اختتام مهرجان القاهرة السينمائي... جولة على أبرز الإطلالات والجوائز

أسدل مهرجان القاهرة السينمائي الستار عن دورته الـ41، وقد شهد الحفل الختامي منافسة كبيرة بين النجمات على السجادة الحمراء من جهة وبين الجوائز من جهة أخرى.

وكالعادة، لفتتنا العديد من الإطلالات التي نستعرضها معك في ما يلي:

  • رانيا يوسف: فاجأت الجميع بإطلالتها، فهي من محبات الفساتين التي تتميز بفتحات إلا أنها هذه المرّة فضّلت اعتماد أسلوب مختلف واختارت فستاناً من توقيع المصمم يوسف الجسمي تميز بلونه الذهبي المرصّع بالكريستال مع طبقات الحرير والتول الناعم.

  • رزان المغربي: اعتمدت رزان إطلالة مشرقة، إذ اختارت فستاناً باللون الأبيض مطرزاً باللون الذهبي عند الأطراف مع كاب طويل.

  • ميس حمدان: اختارت فستاناً أسود كلاسيكياً وقد جاء مطرزاً وواسعاً، واللافت أنها قامت بتطبيق المكياج بمفردها وقد جاء ناعماً.

  • أنجي المقدم: لفتت الأنظار إليها بفستانها الذي تميّز بخامته الغريبة وبقصة الكتف الواحد والفتحة عند الساق.

  • بسمة حسان: من بين الإطلالات التي لفتتنا فستان الممثلة المصرية بسمة الذي تميز بلونه الأزرق والريش الذي زيّن منطقة الصدر.

  • مي عمر: خطفت الأنظار بفستانها الأحمر الذي تميز بقصته الضيقة عند منطقة الصدر وبفتحته الكبيرة.

هذا في ما خصّ الإطلالات، أما في ما يتعلّق بالجوائز، فقد كرّم مهرجان القاهرة السينمائي المخرجة اللبنانية نادين لبكي بجائزة فاتن حمامة.

وحصد الفيلم الروائي "بيك نعيش" للمخرج مهدي برصاوي 3 جوائز، وهي جائزة صندوق الأمم المتحدة للسكان، جائزة أفضل فيلم عربي وجائزة صلاح أبو سيف - جائزة لجنة التحكيم الخاصة، ضمن منافسات مسابقة آفاق السينما العربية.

فيلم "أنا لم أعد هنا" للمخرج فرناندو فرياس فاز بجائزة "الهرم الذهبي" لأفضل فيلم ضمن منافسات المسابقة الدولية للمهرجان.

وفاز الفيلم البلجيكي "شبح مدار" للمخرج باس ديفوس بجائزة لجنة التحكيم الخاصة "الهرم الفضي". 

أما الفيلم المصري "احكيلي" للمخرجة ماريان خوري، فحصد جائزة الجمهور التي تحمل اسم الناقد الكبير والمدير الفني الراحل يوسف شريف رزق الله. 

أما جائزة لجنة التحكيم المقدمة من لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد للأفلام القصيرة، فكانت من نصيب الفيلم البرتغالي الفرنسي "سوء الحظ العجيب للتمثال الحجري" للمخرج جابرييل أبرانتيس.

وفاز الممثل خوان مانويل جارسيا تريفينا، بطل فيلم "أنا لم أعد هنا" من إخراج فرناندو فرياس، بجائزة أفضل ممثل، ضمن منافسات المسابقة الدولية.

أما الفيلم الفلسطيني "أمبيانس" للمخرج وسام الجعفري، فنال جائزة يوسف شاهين لأفضل فيلم قصير والتي أعلنتها لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد للأفلام القصيرة. 

أما فيلم "بيروت المحطة الأخيرة" للمخرج إيلي كمال، فحصد جائزة أفضل فيلم غير روائي.

اقرئي أيضاً: أفلام مهرجان القاهرة السينمائي إلى الأوسكار