أندريا بوتشيلي أول فنان في التاريخ يقيم حفلًا داخل أسوار مدينة الحِجر

مرة جديدة، يعود أندريا بوتشيلي المغني الأوبرالي العالمي إلى العلا لإحياء حفل غنائي.

في التفاصيل، سيحيي أندريا بوتشيلي يوم 8 أبريل 2021 عرض غنائي عالمي لأول مرة من موقع التراث العالمي لليونسكو للحِجر في العلا.

وسيقدم بوتشيلي مجموعة من الغنائيات بالاشتراك مع موسيقيين من فرقة الفيلهارمونية العربية ومجموعة الضيوف المميزين أمثال لورين ألريد، ماتيو بوتشيلي، السوبرانو فرانشيسكا مايونتشي، مع الموسيقي يوجين كون على البيانو.

وتُعَد هذه الحفلة هي الثالثة على التوالي التي يقدمها أندريا بوتشيلي في العلا، حيث أسعد الحضور بأدائه في موسمي شتاء طنطورة السابقين. ولكن الحفلة ستقام للمرة الأولى في أراض الحِجر الآثرية والتي تستضيف لأول مرة حدثاً موسيقياً من هذا المستوى.

وبذلك، سيكون أندريا بوتشيلي أول فنان في التاريخ المعروف يقيم حفلًا موسيقيًا داخل أسوار مدينة الحِجر. ومن المتوقع أن يكون احتفالًا لا يُنسى مليئاً بالتراث والثقافة والموسيقى والتفاؤل.

وتُعًد الحِجر هي المدينة التي شيدتها المملكة النبطية في القرن الأول قبل الميلاد، وهي مدينة صحراوية قديمة تضم آلاف المقابر المقطوعة في جبال من الحجر الرملي. ما لا يقل عن 100 مقبرة لها واجهات منحوتة بشكل متقن، وتشكل توقيع يميز مهارة الحرفيين النبطيين.

نظراً لمحدودية التذاكر، سيتم بث الحفل الكامل دون انقطاع لمشاهدي المملكة والخليج على قناة mbc1في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

اقرئي أيضاً: دليل الأنشطة لعطلة نهاية الأسبوع في العلا