هند صبري تدعم ضحايا النزاعات وتقول: “يجب أن نتسلح بالوعي والرأفة”

تتعاون الممثلة التونسيّة هند صبري مع برنامج الأغذية العالمي من خلال حملة رقمية مبتكرة لجمع التبرعات خلال شهر رمضان، تشجع مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم على التبرع من خلال نقرة زر لدعم الفئات المحتاجة من ضحايا النزاعات في منطقة الشرق الأوسط في أثناء الشهر الفضيل.

رمضان يجمعنا بمسلسلاته الدراميّة وأعمال تتمحور حول «المرأة»

وقالت صبري، سفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي: “لحظة الإفطار من أجمل اللحظات التي تتكرر كل يوم طوال شهر رمضان، عندما تجتمع الأسر والأصدقاء ليتشاركوا الطعام”.

وأضافت صبري: “وللأسف، لا يتمتع الجميع بميزة تناول الطعام وقت المغرب، فكثير من الأطفال يعانون الجوع ليلاً ونهاراً في مختلف أنحاء العالم. واليوم يشرفني أن أطلق هذه الحملة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي لأنني حقاً أؤمن بأن تطبيق ShareTheMeal يوفر للجميع فرصة لمساعدة هؤلاء الناس”.

درّة: لا يهمّني المركز الأوّل بل التميّز

ولفتت إلى أنّها ستلتزم باستخدام التطبيق لتشارك إفطارها كل يوم خلال شهر رمضان من هذا العام وستطلب من أصدقائها وأسرتها وجمهورها أن يحذوا حذوها طوال الشهر الفضيل وحتى بعد انتهاء رمضان، فالأمر في غاية السهولة ولا يتعدى نقرة زر.

وفي سياق آخر، قالت صبري في حديث خاص: “أنا موجودة دائما على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن يتابعني يلمس مدى دفاعي عن المظلومين، لأنني أرفض السكوت، كما أنني أحاول جاهدة نشر الوعي والقيام بحملات تبرعات، إنما نحن لسنا رجال سياسة، وبالتالي لا نتحكم بمستقبل البلاد، حتى إنّ كثيرين منهم لا يستمعون إلى مطالبنا”.

للمرة الأولى– جورج كلوني يكشف قصة زواجه من أمل علم الدين

وأضافت: “أشعر بغصة حين أجد أن البعض لا يكترث لما يحدث من حولنا. يجب أن نتسلح بالوعي والرأفة. نعيش في عالم يهوى التبذير، أي أننا نأكل كميات كبيرة من الطعام ونرمي ما تبقى، بينما هناك من يتمنى أن يحصل ولو على لقمة واحدة”.

إعداد: نيكولا عازار
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من مشاهير عرب