فيلم مصري ينافس على السعفة الذهبية في مهرجان كان
اكتشفي عن قرب المزيد من الصور
1 / 4

  • إيرينا شايك

  • كيكو ميزوهارا

  • مخرج العمل المصري أبو بكر شوقي وزوجته إليزابيث

انطلق اليوم الثاني من مهرجان كان السينمائي بعرض الفيلم المصري “يوم الدين”، وهو من الأعمال التي تتنافس في ما بينها على السعفة الذهبية. كما أنه أوّل فيلم مصري ينافس على هذه الجائزة منذ 6 سنوات.

استقبلي شهر رمضان بتصاميم خليجية شرقية

وتدور أحداث “يوم الدين” حول رجل قبطي يعمل في جمع القمامة مصاب بمرض الجذام، يعيش في مستعمرة لعزل الجذام ويقرر مغادرتها للبحث عمن بقي من عائلته على قيد الحياة في كل أنحاء مصر برفقة حماره وصديقه. والفيلم من بطولة راضي جمال وأحمد عبد الحافظ.

ومن المقرر أن يتم عرض العمل 3 مرات خلال فعاليات الدورة رقم 71 لمهرجان كان السينمائي، وهو يتنافس مع الفيلم اللبناني “كفرناحوم” للمخرجة نادين لبكي.

اكتشفي الأجواء الرمضانية والروح الشرقية مع Ingie Paris

يذكر أنّ آخر مرّة شاركت الأعمال المصرية في هذا المهرجان السينمائي كانت في العام 2012 من خلال فيلم “بعد الموقعة” للمخرج يسري نصر الله.

إلى ذلك، شهدت السجادة الحمراء لعرض الفيلم المصرى “يوم الدين ” حضور عدد من النجوم العالميين مثل جوليان مور، إيرينا شايك، لويس بورجوان، كيكو ميزوهارا، ومخرج العمل المصري أبو بكر شوقي وزوجته إليزابيث.

تعلمي كيف ترتدين أبرز صيحات الموسم: السروال المطاط

وكانت فعاليات مهرجان كان قد انطلقت في 8 مايو بعرض فيلم “الجميع يعلم” للمخرج الإيراني أصغر فرهادي، وهو من بطولة النجمين بينيلوبي كروز وخافيير بارديم، وتستمر حتى 19 مايو.

إعداد: إيليان القاعي‎
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من مشاهير عرب