رمضان يجمعنا بمسلسلاته الدراميّة وأعمال تتمحور حول «المرأة»

ها هو شهر رمضان المبارك يحلّ علينا حاملاً معه نسائم الخير والبركات وأعمالاً دراميّة ينتظرها المشاهد العربي بشوق كبير. كثيرة هي المسلسلات التي تتنافس على المراكز الأولى، لا سيّما أنّها تحمل في طيّاتها نجوماً من الصفّ الأوّل ومواضيع مشوّقة أبرزها «الدفاع عن المرأة».

هؤلاء الشهيرات هن عائلة كردشيان العالم العربي… تعرّفي إليهن

عادل إمام وسمير غانم معاً في «عوالم خفيّة»

بعد غياب دام 3 عقود، يلتقي النجمان المصريّان الكبيران سمير غانم وعادل إمام في عمل واحد يحمل عنوان «عوالم خفيّة» من إنتاج شركة «ماغنوم» ويشاركهما البطولة كل من مي سليم، هبة مجدي وفتحي عبد الوهاب.وفي هذا السياق، نشر رامي إمام، ابن «الزعيم» على صفحته الشخصيّة على Instagram صورة لغانم وإمام سويّاً وكتب تعليقاً عليها: «مش قادر أوصف إحساسي… اثنان من عمالقة الكوميديا في العالم العربي يلتقيان بعد 33 سنة من آخر فيلم جمعهما معاً. سمير غانم وعادل إمام – عوالم خفيّة – رمضان 2018 – إنتاج شركة ماغنوم».

وتدور أحداث المسلسل حول صحافي وروائي كبير (إمام) يحاول الكشف عن مستندات قضيّة هامّة شغلت الرأي العام في السنوات الماضية.

يشار إلى أنّ العمل سيعرض على قناتي cbc وcbc دراما وعلى «التلفزيون السعودي».

حياة الفهد في «مع حصّة قلم»

تخوض النجمة الكويتيّة حياة الفهد السباق الرمضاني المقبل من خلال المسلسل الكويتي «مع حصّة قلم». وتدور أحداث العمل في إطار درامي اجتماعي حول امرأة تنسى ما يحدث حولها طوال الوقت، فتضطرّ إلى الاحتفاظ بورقة وقلم لتدوين أبرز الأحداث وتصطحبهما معها في كل مكان. العمل من بطولة الفهد وحسين المهدي وباسم عبد الأمير وياسة ومشاري البلام ومحمد جابر وزهرة الخرجي ويعقوب عبد الله وتأليف علي دوحان وسيعرض على شاشة mbc.

تعلمي الأناقة من الملكة رانيا بـ5 خطوات فقط!

نادين نسيب نجيم وعابد فهد يجتمعان

تشارك الممثّلة اللبنانيّة نادين نسيب نجيم في بطولة مسلسل «طريق» مع الممثّل السوري عابد فهد. وتجسّد نادين في العمل دور امرأة طموحة تتزوّج من فهد الذي ينتمي إلى طبقة اجتماعيّة راقية فتحدث بينهما بعض المشكلات، تستطيع بعقلانيّتها حلّها. المسلسل مأخوذ من رواية للكاتب الراحل نجيب محفوظ وهو من إنتاج شركة «سيدارز» لمالكها المنتج صادق الصباح وإخراج رشا شربتجي، وسيعرض على فضائيّة OSN Yahala المشفّرة.

«نسر الصعيد» يجمع محمد رمضان بـ«درّة»

مسلسل «نسر الصعيد» من الأعمال الفنيّة التي ستعرض خلال شهر رمضان المبارك، وهو من بطولة محمد رمضان، درّة، سيّد رجب، أحمد خالد صالح، محمد عزّ، أحمد داود وغيرهم من نجوم الدراما المصريّة.

وتدور أحداث المسلسل حول «زين» (رمضان) وهو ضابط شرطة من قنا يدخل في مواجهة شرسة مع «هتلر» الذي يجسّده سيّد رجب، وهو رجل أعمال صعيدي يعمل في التجارة غير المشروعة. ويوقع «هتلر» «زين» بمكيدة فيدخل السجن كما ويحاول الإيقاع بشريكه. وعلى المقلب الآخر، يتزوّج «زين» من درّة، الفتاة القادمة من القاهرة خلافاً لرغبة أهلها، إلّا أنّه ينفصل عنها بعد فترة ليعود ويتزوّج ابنة عمّه‎.

العمل من تأليف محمد عبد المعطي وإخراج ياسر سامي وإنتاج «العدل جروب» للمنتج جمال العدل، ويعود به محمد رمضان إلى الدراما التلفزيونيّة بعد غيابه العام الماضي.

سيعرض المسلسل على قناة DMC ومحطّة «دبي».

إطلالات أسطورية في حفل الـMet Gala 2018

«العاصوف» ونبذة عن السعوديّة في السبعينات

يجسّد مسلسل «العاصوف» واقع المجتمع السعودي في الفترة الممتدّة بين 1970 و1975، ويتطرّق إلى الحياة الاجتماعيّة بمناسباتها العامة والخاصة وإلى الواقع الثقافي والاقتصادي للمجتمع السعودي في السبعينات، بالإضافة إلى الفكر السائد لدى عامة الشعب خلال تلك الفترة. واللافت أنّ الممثّل السعودي ناصر القصبي يعتزل في هذا العمل اللون الكوميدي الذي تميّز فيه على مدار السنوات الماضية ويرتدي ثوب الدراما في مسلسل يتناول حقبة مهمّة في تاريخ المملكة العربيّة السعوديّة.

يشار إلى أنّ الكاتب عبد الرحمن الوابلي قد ألّف «العاصوف» قبل أن يفارق الحياة في العام 2016. ونقلت صحيفة «الجزيرة» السعوديّة عن القصبي قوله إنّ «الكتابة كانت صعبة، خصوصاً أنّنا نخرج من الكوميديا لنقدّم شيئاً مغايراً، فنبحث عن أحداث حقيقيّة وواقعيّة». وأشار القصبي إلى أنّ أحداث الحكاية مفتوحة، وهي مرشّحة لأن تُستكمل في أجزاء أخرى.

ويشارك في المسلسل كل من حبيب الحبيب، عبد الإله السناني، ليلى السلمان، ريم عبد الله، ريماس منصور، عبد العزيز السكيرين، زارا البلوشي، عبد الله المزيني، حمد المزيني، شمعة محمد وسواهم.

سيعرض العمل على قناة mbc.

«الهيبة – العودة»… الصراع سيحتدم بين تيم حسن ونيكول سابا

بعد النجاح الكبير الذي حقّقه مسلسل «الهيبة» في جزئه الأوّل، يترقّب كل من الجمهور والصحافة على حدّ سواء الجزء الثاني منه «الهيبة- العودة» الذي يؤدّي بطولته كل من الممثّل السوري تيم حسن والممثّلة اللبنانيّة نيكول سابا التي اكتفت بالقول إنّ دورها سيقلب المقاييس ويدفع الجمهور إلى متابعة العمل على أحرّ من الجمر، إذ إنّ علاقة ناريّة مليئة بالتشويق والإثارة ستربطها بـ«جبل». وستكون هذه العلاقة جيّدة أحياناً وقد تحتدم أحياناً أخرى حتى تصل تداعياتها إلى علاقتها بالقديرة منى واصف.

ويشارك في العمل نجوم ظهروا في الجزء الأوّل منهم أويس مخلّلاتي (شقيق تيم) وعبده شاهين (ابن عمّه) وروزينا لاذقاني (شقيقته) ونجوم جدد ومنهم رفيق علي أحمد وعبد المجيد مجذوب ونقولا دانيال وختام اللحام وفاليري أبو شقرا وخالد السيّد وأحمد الزين وميشال حوراني وفادي أبي سمرا وميرفا القاضي.

سيعرض العمل على شاشات mbc وmbc1 وMTV اللبنانيّة.

التمثيل يشرّع أبوابه أمام مقدّمي البرامج

سليم الأنصاري يحارب الإرهاب

يشارك الممثّل المصري أمير كرارة في بطولة المسلسل البوليسي «كلبش 2»، بعدما قدّم الجزء الأوّل منه العام الماضي وحقّق نجاحاً كبيراً. ويغوص كرارة هذا العام في إطار درامي مختلف يتّجه نحو الإرهاب والجماعات التكفيريّة، على عكس الجزء الأوّل الذي تطرّق إلى الجريمة الجنائيّة ومحاولة بطل العمل «سليم الأنصاري» البحث عن براءته.

«ليالي أوجيني»

تدور أحداث مسلسل «ليالي أوجيني» حول شخصيّة فريد (ظافر العابدين)، صاحب مسرح «أوجيني» الذي يقع في حبّ كاريمان (أمينة خليل) التي تؤدّي دور زوجة من الطبقة المتوسّطة، فتبدأ سلسلة من الأحداث المفاجئة. العمل مأخوذ عن نسخة إسبانيّة، سيناريو وحوار إنجي القاسم وسما عبدالخالق وإخراج هاني خليفة، ويشارك فيه كل من كارمن بصيبص وانتصار وإنجي المقدّم.

هيفاء حسين نادمة!

تشارك الممثّلة البحرينيّة هيفاء حسين في بطولة «الخطايا العشر» مع الممثّل البحريني عبد المحسن النمر. وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي حول الندم وتأثيره على الإنسان وأسبابه ونتائجه، كما ويضمّ مجموعة كبيرة من الممثّلين من بينهم

عبدالله بوشهري وريم أرحمة ونور وروان مهدي وسعود بوشهري، إلى جانب مجموعة من الوجوه الشابة، وهو من تأليف حسين المهدي وإخراج علي العلي.

باسل خياط ودانييلا رحمة يرقصان «التانغو»

يحاكي مسلسل «تانغو» الواقع بقصّة دراميّة تراجيديّة مشوّقة جدّاً سيتمّ تقديمها بقالب عصري مميّز، ليكون أحد المسلسلات الرمضانيّة المميّزة لهذا العام، علماً أنّه مستوحى من العمل العالمي Love After Love الذي حقّق نجاحاً باهراً بنسخه المختلفة. المسلسل من كتابة إياد أبو الشامات وإخراج رامي حنّا، ويجمع كلّاً من باسل خياط، باسم مغنية، دانا مرديني ودانييلا رحمة التي تخوض بطولتها الدراميّة الأولى بمشاركة عدد من نجوم الدراما اللبنانيّة ومن بينهم طلال الجردي، يوسف حداد، سميرة بارودي، أليكو داوود، فرح بيطار وغيرهم.

سيعرض العمل على شاشتي LBCI وOSN ومن الممكن أن يعرض على قنوات أخرى.

بعد 27 عاماً جوليا بطرس تعود إلى صور ومفاجأة محزنة لجمهورها!

«جوليا» و10 شخصيّات

تؤدّي الممثّلة اللبنانيّة ماغي بو غصن دور «جوليا» في المسلسل الذي يحمل الاسم نفسه، من تأليف مازن طه وإخراج إيلي حبيب. وتقول ماغي: «الشخصيّة مركّبة، جديدة وصعبة. والدور من الأدوار التي حلمت أن أجسّدها في يوم من الأيام وتحقّق هذا الحلم في مسلسل «جوليا». ويتخلّل العمل 10 شخصيّات ستؤدّيها نجمة «كراميل» التي تعالج لدى الطبيب عاصي وهو طبيب نفسي غير تقليدي، ويجسّد دوره النجم قيس الشيخ نجيب.

سيعرض العمل على شاشتي LBCI وmbc دراما.

مسلسل «بدون فلتر»

يخوض الممثّل السعودي عبدالله السدحان تجربته الرمضانيّة في مسلسل «بدون فلتر» الذي تدور أحداثه حول عدد من القضايا الاجتماعيّة، ويشاركه البطولة كل من يوسف الجراح وسعد الخضر وإبراهيم الحساوي وسعد الفراج وغيرهم.

سيعرض العمل على «قناة السعوديّة».

«أبو عمر المصري»… يهدّد مصر!

يشارك في بطولة المسلسل المصري «أبو عمر المصري» كل من أحمد عز، أمل بوشوشة، أروى جودة، نادية كوندا، منذر رياحنة وغيرهم. المسلسل مقتبس من روايات عدّة للكاتب عز الدين شكري، وسيناريو وحوار مريم نعوم وإنتاج طارق الجنايني وإخراج أحمد خالد موسى. تدور أحداثه حول محامٍ يحاول البحث عن حقوق الشباب في مهنته، فيتمّ تصنيفه معارضاً إرهابيّاً وينجح في الهرب خارج البلاد، ليصبح إرهابيّاً حقيقيّاً يتورّط في تفجير السفارة المصريّة في السودان، وينتقل بعد ذلك ليعيش في أحد معسكرات تدريب المجاهدين في أفغانستان فيصبح «قنّاصاً» ويقرّر العودة إلى مصر كي يثأر لنفسه من كل من أوصله إلى هذه الحالة.

مستجدّات المجتمع السعودي في «شير تشات»

يشارك الممثّل السعودي فايز المالكي في مسلسل «شير تشات»، وهو عبارة عن حلقات دراميّة قصيرة تتناول مستجدّات المجتمع السعودي بعد انفتاحه الثقافي بشكل كوميدي، ويشاركه البطولة راشد الشمراني وحسن عسيري.

9 أسرار تكشف للمرة الأولى عن الأميرة شارلوت

خماسيّات تتمحور حول المرأة

سيكون الجمهور على موعد أيضاً مع مسلسل «حدوتة حب» (سوري- لبناني) لمجموعة من المؤلّفين اللبنانيّين والسوريّين، ويقدّم خماسيّات منفصلة تحكي قضايا هامّة عن المرأة. شاركت في العمل سيرين عبد النور، نادين الراسي، إيميه الصياح وغيرهنّ.

6 مسلسلات مصريّة على التلفزيون السعودي

لأوّل مرّة في تاريخ التلفزيون السعودي، تدخل القناة المنافسة الرمضانيّة هذا العام بعدما حصلت على حقوق العرض الحصري لـ6 مسلسلات مصريّة جديدة في الخليج، من بينها «عوالم خفيّة»، «أرض النفاق» للممثّل المصري محمد هنيدي، «اختفاء» بطولة نيللي، «لدينا أقوال أخرى» للنجمة يسرا، «طايع» للممثّل عمرو يوسف و«بالحجم العائلي» للنجمين يحيى الفخراني وميرفت أمين.

إعداد: نيكولا عازار
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من مشاهير عرب