داليدا خليل عن “المهراجا”: علمت بأنّ العمل سيحقّق نجاحاً كبيراً

فستان من Hussein Bazaza مجوهرات من Kerkor

حوار: نيكولا عازار، تصوير: شربل بو منصور، إدارة فنيّة: فرح كريديّة، تنسيق: جوني متى، ماكياج: ديمتري سليم، تصفيف شعر: ميغو أيفازيان

يحقّق فيلمها الجديد «المهراجا» نجاحاً كبيراً فاق كل التوقّعات، والدليل الإقبال الكبير الذي تشهده صالات العرض اللبنانيّة، لا سيّما أنّ العمل يدغدغ المشاعر بالفرح والتشويق. هي النجمة اللبنانيّة داليدا خليل التي تبحث دائماً عن طرق لتطوير الذات بهدف تحقيق طموحاتها وأهدافها. ما سرّ نجوميّتها؟ تابعي معنا هذا اللقاء.

من هما السعوديتان الأكثر تأثيراً في عالم الموضة والأزياء؟

أنت من الأسماء اللامعة في مجال التمثيل، واللافت أنّ الجمهور العربي واللبناني تحديداً ينتظر أفلامك بفارغ الصبر، فالإقبال عليها دائماً ما يفوق التصوّر، والدليل النجاح الكبير الذي يحقّقه فيلمك الجديد «مهراجا». كيف تنظرين إلى هذه النجوميّة؟

النجم ليس من يمتلك حضوراً كبيراً على الشاشة الصغيرة، بل من تتصدّر أفلامه شبّاك التذاكر في السينما. “مهراجا” هو فيلمي الثالث، والإقبال الكبير عليه في الصالات اللبنانيّة فاق كل التوقّعات. أشعر بسعادة عارمة.

تشكّلين والفنان اللبناني زياد برجي ثنائيّاً ناجحاً، ففيلم «مهراجا» هو التعاون الرابع الذي يجمعكما معاً. 

صحيح، فمنذ أن جمعنا المنتج اللبناني مروان حداد في عمل واحد ونحن نشكّل ثنائيّاً ناجحاً ومتناغماً، كما أنّ فيلم «مهراجا» يشهد عودة قويّة لهذا الثنائي الذي كسب محبّة الناس منذ أن اجتمع معاً من سبع سنوات في مسلسل «حلوة وكذابة».

كيف كانت الأجواء بينكما في هذا العمل؟

عفويّة وقد شعرنا بارتياح كبير، خصوصاً أنّنا لم نجتمع معاً في عمل في الفترة الأخيرة.

تكرار الثنائيّة أشبه بسيف ذي حدّين. قد يقع النجمان ضحيّة التكرار أو قد يتفوّقان على كل ما قدّماه سابقاً.

صحيح، غير أنّني حريصة على اختيار الأدوار والسيناريوهات التي لا تشبه بعضها إن في المضمون أو في الشكل. دوري في «مهراجا» جديد ولم يقدّم سابقاً على الشاشة.

نجوم يجنّدون شهرتهم خدمة للآخرين

كيف كانت أجواء التصوير؟

شعرت بالسعادة حين قرأت النصّ للمرّة الأولى، وعلمت حينها بأنّ العمل سيحقّق نجاحاً كبيراً، وهذا ما حدث. أمّا أجواء التصوير، فكانت رائعة فعلاً، من ممثّلين وفريق عمل محترف اجتمعوا معاً تحت إدارة المخرج اللبناني فادي حداد.

ومتى يعرض العمل في الصالات العربيّة؟

قد يعرض العمل في مصر، وهذا إنجاز كبير لفيلم لبناني.

نشاهد بشكل عام نوعين من الكوميديا: يرتكز الأوّل على التهريج والثاني على نصّ محبوك يضحكنا من دون استئذان. كيف تصفين «المهراجا»؟

يرتكز «المهراجا» على نص كوميدي جميل غير مقتبس من أيّ عمل آخر. كما تتخلّله مواقف مليئة بالإثارة والتشويق، وقد تمّ تصويره وإخراجه بطريقة لا مثيل لها في عالم الأفلام السينمائيّة العربيّة.

لا يزال دورك في «حلوة وكذابة» في أذهان الناس، إذ أصبح اسمك مرتبطاً بهذا العمل ارتباطاً وثيقاً.

صحيح، فأينما حللت، أجد الناس ينادونني بـ«الكذابة» بطريقة مرحة. ترك هذا العمل أثراً كبيراً في قلوب الناس، وهذا يفرحني كثيراً.

أنت فعلاً محبوبة. ما هو سرّك؟

عفويّتي. في السابق، كانت هذه الصفّة تسبّب لي مشاكل عن غير قصد، مع أنّني بدأت مسيرتي في أدوار ثانويّة، ثمّ ارتأيت أنّ الدبلوماسيّة قد تكون أفضل الحلول.

لم نعد نسمع أيّ أقاويل عنك.

الحمدلله أعمل في المجال لكنّني فضّلت عدم الاختلاط فيه. أحيط نفسي بأصدقائي وعائلتي وهذا ما يمدّني بالطمأنينة والراحة.

الملكة رانيا من القادة الأكثر متابعة على إنستغرام

لم لا تقدّمين الكوميديا في رمضان؟

ربّما لأنّني لا أزال أنتظر الفرصة المناسبة، علماً أنّني وقّعت مؤخّراً على عمل درامي جديد بعنوان “الغربة” يجمعني بكارلوس عازار ووسام حنا وأسعد رشدان. ومن المتوقّع أن يُعرض على شاشة LBCI.

متى ستبدأون التصوير؟

في النصف الثاني من شهر يناير، علماً أنّ العمل من كتابة ماغي بقاعي وإخراج ليليان بستاني وإنتاج Afkar Production، وهي المرّة الأولى التي أشارك فيها إلى جانب كارلوس ووسام، وأنا متحمّسة كثيراً للمسلسل.

 

إعداد: نيكولا عازار
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من مشاهير عرب