هل تدخل شاكيرا السجن؟

بحسب موقع “دايلي ميل” البريطاني، تواجه النجمة الكولومبية من أصول لبنانية شاكيرا عقوبة السجن لمدة سنتين، بعد أن اتهمتها مصلحة الضرائب في إسبانيا بالتحايل. وفي التفاصيل أنّ السلطات الضريبية الإسبانية طلبت من النيابة العامة التحقيق في أموال شاكيرا بين عامي 2011 و2014، بعد اتهامها بالتهرب من دفع الضرائ  وقد تواجه السجن في حال لم تسدّدها.

اقرئي: OPRAH WINFREY: النجاح يتحقّق حين نعمل من صميم قلبنا

وبحسب التهمة المنسوبة إلى شاكيرا، كان ينبغي أن تدفع ضريبة على أرباحها التي لا تجنيها في إسبانيا وحسب، بل على مجمل الأرباح التي كانت تحصّلها من جولاتها العالمية، وسيتعين على المسؤولين في النيابة العامة تحديد ما إذا كانوا يتفقون مع مصلحة الضرائب، علماً أنّ النجمة على استعداد لتسوية هذه المشكلة، بحسب ما كشفه بعض المقربين منها.

اقرئي: ما هو اللون الذي لا تستغني عنه الملكة رانيا؟

وقال أحد المسؤولين في مصلحة الضرائب إنّ شاكيرا أصبحت ملتزمة ضريبياً بحكم إقامتها في إسبانيا منذ العام 2015، في حين أنه كان عليها أن تفعل ذلك قبل أربع سنوات من ذلك التاريخ، نظراً للعلاقة التي تربطها بلاعب برشلونة، جيرارد بيكيه. فالقوانين الإسبانية واضحة: “على دافعي الضرائب تسديد ضرائب على الدخل في إسبانيا، بما في ذلك ضرائب على المدخول الذي يجنيه الفرد في بقية دول العالم، وذلك عند البقاء أكثر من 183 يوماً سنويّاً في البلاد. وفي حال لم يكن الشخص ملتزماً ضريبياً بحكم الإقامة في إسبانيا، ينبغي عليه فقط أن يصرح بالدخل الذي يجنيه في البلاد”.

إعداد: نيكولا عازار
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من مشاهير عالميون