نجوم ينضمّون مؤخّراً إلى Instagram

يبدو أنّ تأثير موقع التواصل الاجتماعي Instagram على مجريات حياتنا دفع ببعض النجوم إلى اعتماد سياسة جديدة والانضمام إلى صفوف زملائهم الذين سبقوهم إلى هذا التطبيق منذ تأسيسه. تعدّدت الأسباب والنتيجة واحدة: نجوميّة أكبر وانتشار أوسع، ولكن، يبقى أن نشير إلى أنّ البعض اعتمد هذا المنبر كوسيلة لإيصال رسائل إنسانيّة مختلفة. لنتعرّف عليها من خلال هذا التحقيق.

اقرئي: هل تدخل شاكيرا السجن؟

‏Nicole Kidman تنشر صورتها الأولى من حفل الـGolden Globes
انضمّت النجمة الأستراليّة Nicole Kidman إلى موقع Instagram، وذلك بعدما حصدت جائزة أفضل ممثّلة في فئة السلسلة القصيرة أو الأفلام التلفزيونيّة عن دورها في المسلسل الدرامي Big Little Lies في حفل الـGolden Globes الأخير. ونشرت Kidman أوّل صورة لها من داخل فندق Beverly Hills ممسكة بجائزتها وعلامات الفرح على وجهها، وعلّقت عليها بالقول: «من ليلة البارحة… فخورة بطاقم مسلسل Big Little Lies وبوقوفي إلى جانب شقيقاتي في مثل هذه الليلة المهمّة»، في إشارة منها إلى النجمات اللواتي انضممن إلى حملة Time’s Up التي استهدفت المضايقات التي تتعرّض لها النساء من قبل زملائهم والتي أطلقتها حوالى 300 امرأة في هوليوود من العاملات في مجالات السينما والتلفزيون والمسرح في الولايات المتّحدة الأميركيّة. ونشرت Kidman صورة أخرى لها برفقة نجمات Big Little Lies وعلّقت عليها قائلة: «شقيقاتي».وتجاوز عدد متابعي النجمة حتى كتابة هذه السطور الـ450 ألف متابع، علماً أنّها نشرت الصورة الأولى لها في الثامن من يناير الفائت.

 

صورتها الأولى دعماً لحملة Time’s Up
في الأوّل من يناير 2018، نشرت النجمة الأميركيّة Natalie Portman أوّل صورة لها على موقع Instagram دعماً لحملة Time’s Up لمكافحة المضايقات الممنهجة وسوء السلوك في أماكن عمل النساء في قطاع صناعة الأفلام وغيره في الولايات المتّحدة الأميركيّة. وأرفقت Portman الصورة بكلمات مؤثّرة قالت فيها: «لكل منّا قراراته مع بداية العام الجديد، إلّا أنّها يجب أن تتوحّد لمحاربة المضايقات والمطالبة بالمعاملة السويّة بين الجميع…». ويتابع هذا الحساب أكثر من مليون معجب، وقد نشرت النجمة حوالى 16 صورة حتى الآن.

‏Jennifer Garner: أتحمّل مسؤوليّةما أنشره!
انضمّت النجمة العالميّة Jennifer Garner إلى تطبيق Instagram في الأوّل من سبتمبر من العام الفائت، وبهذه المناسبة، نشرت مقطع فيديو طريفاً تضمّن لوحاً وكلمات مبعثرة استعانت بها النجمة للإعلان عن انضمامها رسميّاً إلى Instagram. وحاز الفيديو على أكثر من 450 ألف مشاهدة. وحين سئلت النجمة عن سبب انضمامها إلى هذا التطبيق، أجابت: «بدأ الأمر مصادفة، إذ أعجبت بصفحات لراقصات الباليه وكيف يتمايلن على أنغام الموسيقى، بخاصة أنّني من أكثر المعجبات بهنّ، وبدأت بالتعرّف على حياتهنّ من خلال الصور التي ينشرنها، فقلت في نفسي «لم لا؟». وأضافت: «أستعين بهذا التطبيق لأنشر ما أريد ووفقاً للصورة التي تلائمني، لست بحاجة إلى الغوص في تفاصيل حياتي كافّة».

المزيد: ‏OPRAH WINFREY: النجاح يتحقّق حين نعمل من صميم قلبنا

الفضل يعود لـ‏Ellen DeGeneres انضمّ النجم العالمي Will Smith البالغ من العمر
49 عاماً إلى Instagram في 14 ديسمبر 2017، وقد أطلق حسابه الرسمي للمرّة الأولى أثناء حلوله ضيفاً على برنامج Ellen DeGeneres، بعد أن أبدى إعجابه بحساب برنامجها الذي يصل عدد متابعيه إلى 50 مليون شخص. وخلال الحلقة، أعطت DeGeneres النجم دروساً في كيفيّة التقاط صور السيلفي ونشر صور للأطفال والحيوانات.يشار إلى أنّ عدد متابعي Smith يبلغ حاليّاً حوالى 5.6 مليون شخص وهو يتابع 53 شخصاً ونشر حتى اللحظة 45 صوراً لفتت أنظار معجبيه من حول العالم.

زميلته علّمته كيفيّة استعمال Instagram
انضمّ النجم البريطاني David Oyelowo المعروف بأدائه لدور .Martin Luther King Jr في فيلم Selma إلى Instagram في 9 يناير الفائت، أمّا الصورة الأولى التي نشرها، فكانت برفقة الإعلاميّة الأميركيّة Oprah Winfrey التي فازت مؤخّراً بجائزة Cecil B. DeMille في حفل الـGolden Globes في دورته الأخيرة. وعلّق Oyelowo على الصورة قائلاً «بطلتي» في إشارة منه إلى Oprah كما أرفقها بهاشتاغ Time’s Up. وما لا تعرفينه هو أنّ النجمة العالميّة Lupita Nyong’o هي التي ساعدت صديقها على إنشاء الحساب ومدّه بالإرشادات اللازمة، إذ نشرت على حسابها الخاص صورة برفقته قائلة: «David Oyelowo انضمّ أخيراً إلى Instagram! علّمته كل شيء… أهلاً بك». ويبلغ عدد متابعي النجم حتى الآن أكثر من 25 ألف شخص.

اقرئي أيضاً: بيرين سات حامل بالشهر الثاني؟!

هدف إنساني وتجاري في آن
في 23 فبراير 2017، نشرت النجمة الأميركيّة Elizabeth Olsen أوّل صورة لها على Instagram وهي تدعم منظّمة The Latitude Project التي سافرت معها إلى Nicaragua لبناء المدارس. وقد يعتقد البعض أنّ النجمة لجأت إلى هذا المنبر لأهداف سامية، إلّا أنّها كشفت في حوار لها مع صحيفة Los Angeles Times أنّ هذا التطبيق يدرّ عليها أموالاً طائلة بفضل بعض الصور التي تنشرها نتيجة عملها كسفيرة لماركة أو لمنتج جمالي ما.

إعداد: نيكولا عازار
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من مشاهير عالميون