مخترعة الواي فاي نجمة هوليوودية فاتنة

مما لا شك فيه أنك ممتنة لوجود الواي فاي الذي سهّل الكثير من أوجه حياتنا، وسيفاجئك حين تعلمين أن مخترعته هي الممثلة الهوليوودية هيدي لامار التي أدت دور دليلة في فيلم Samson and Delilah في أواخر الأربعينات من القرن الماضي.

QUEEN RANIA…مزيج من القوّة والذكاء والجمال

ولدت لامار عام 1914 واسمها الحقيقي Hedwig Eva Maria Kiesler ولكنّها عُرفت بعد الشهرة باسم Hedy Lamarr، كانت الابنة الوحيدة لأسرة ثرية جداً وتميّزت بذكائها الشديد منذ صغرها، أحبت الرياضيات والعلوم وبرعت في المعادلات الحسابية الصعبة، كما وأحبّت التمثيل وبدأت في سنّ صغيرة بقبول أدوار في بلدها قبل أن تنتقل إلى هوليوود وتبدأ بالمشاركة في أعمال سينمائية عالمية.

وصلت لامار إلى قمة المجد في الخمسينات، واختارتها مجلة Time كأجمل امرأة في العالم وكانت بطلة أعمال عديدة لشركة  Metro-Goldwyn-Mayer المعروفة في عالم صناعة الأفلام، وكانت تقدّم أكثر من فيلم في العام الواحد، وقد شهدت حياتها الشخصيّة أحداثاً كثيرة وبوتيرة سريعة، فهي تزوّجت ست مرات وأنجبت طفلين، فعاشت سنوات حافلة بالأحداث، تخلّلتها اختراعات تقنيّة ما زالت تذهل العالم حتى اليوم.

فيديو: تعرفي إلى المؤثرة الكويتية روان بن حسين

فقد اعتادت الشابة الجميلة في أوقات فراغها بعيداً عن التمثيل العمل على تطوير تقنية اللاسلكي، إذ كانت تعشق عالم الرياضيات والفيزياء واكتشفت بعد سلسلة أبحاث نظام القفز التردّدي الذي استفاد منه الجيش الأميركي في الحرب العالمية الثانية فكان لها الفضل في انتصاره في العديد من المعارك.

مخترعة الواي فاي

لم يتوقّف العمل على تطوير هذه التقنية الهامة التي باتت اليوم تعرف بالواي فاي بعد الحرب، بل تنوّعت استخداماتها ولم تعد محصورة في المهام العسكريّة، ونحن نرى اليوم تجلياتها في عالم الاتصالات من خلال التطوّر في أنظمة اتصال الأقمار الصناعية والهواتف الخلوية وغيرها من وسائل التواصل الحديثة.

نجمات يتباهين بعلاقات رومانسية مع الشريك

أناقة لافتة

تميزت لامار بأناقتها في حقبة الموضة الأكثر زهواً بالشياكة، فهي أجادت اختيار إطلالاتها الليلية وتألقت بالفساتين المكشوفة عند الكتفين وتلك المنقّطة ولم تتخلّ عن المعطف الفخم والواسع الذي طبع أناقة الخمسينات، كما أعطت المجوهرات والأكسسوارات حقّها، فكانت تتباهى بالقلادات الضخمة والأقراط ذات الأحجار الكريمة والقبّعات الكبيرة وأكسسوارات الشعر المميّزة.

جمال طبيعي

اختصرت لامار أهم صيحات الجمال في الخمسينات منها الحواجب الرفيعة والمقوّسة، الشفاه الممتلئة والمزدانة بأحمر الشفاه الفاقع، الشعر الأسود القصير وتسريحة الـRetro، الرموش الكثيفة والطويلة والمرسومة بالماسكارا السوداء.

إعداد: دينا زين الدين
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من مشاهير عالميون