الزفاف الملكي: على المدعوين اتباع هذه القواعد الصارمة والغريبة

الزفاف الملكي المنتظر يفرض القواعد الصارمة على مدعويه. بالفعل في 19 مايو الجاري لن يتمكن الجميع من التصرف بحرية تامة أو من ارتداء الملابس التي يريديون. فمن الضروري الالتزام ببعض التعليمات التي تفرضها عليهم التقاليد الملكية.

 اقرئي للمرة الأولى– جورج كلوني يكشف قصة زواجه من أمل علم الدين

فقد فرض القصر الملكي على المدعوين لحضور حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل مجموعة من القواعد الصارمة التي لا يمكن أحداً مخالفتها.

قواعد غريبة

من أكثر تلك القواعد غرابة أنه من غير المسموح أن يحضر أي مدعو بواسطة الباص أو على متن القطار. أما بالنسبة إلى السيارات فلديها طريقان فقط لتسير عبرهما قبل الوصول إلى مكان الحفل.

كذلك يمنع على المدعوين حمل الهواتف الجوالة لأن تسريب الصور أمر مرفوض. وفي مكان الحفل على الحاضرين عدم الدخول مرات عدة إلى المرحاض. كذلك عليهم أن يمتنعوا عن إحضار الهدايا معهم!

اقرئي تحضيرات “ميت غالا” تتواصل وهذا ما تقوم به كيم كارداشيان

قواعد اللباس

على النساء ارتداء الفساتين المحتشمة أي غير مكشوفة الكتفين أو القصيرة. كذلك يمنع عليهن اختيار ملابس سوداء أو بيضاء. فاللون الأبيض حكر على العروس وفتيات الشرف. أما الأسود فهو لون الحداد.

وبالنسبة إلى القبعة فيمكنهن اختيارها بحسب أذواقهن وليس من قواعد يجدر بهن الالتزام بها في هذا السياق. لكن من غير اللائق في هذا الحفل انتعال الحذاء المفتوح من الأمام أو الصنادل. ويجب أن تكون الحقائب صغيرة لأن مكان الحفل لن يتسع للحقائب كبيرة الحجم.

اقرئي بالفيديو – بيونسيه تغني وأديل ترقص

ومن المهم أن تكون الأكسسوارات محدودة العدد وأن تبتعد السيدات عند اختيارها عن المبالغة.

ويذكر أن مراسم الزواج ستتبع بحفل خاص يقام في Frogmore House إلى جنوب قصر ويندسور.

لكن يمنع هناك على النساء ارتداء الفساتين منزوعة الأكمام لأن الملكة إليزابيث الثانية لا تحب ذلك. وفي هذا الحفل أيضاً لن يتمكن الجميع من التقاط الصور.

إعداد: سناء دياب شرارة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من عائلات مالكة