Giethoorn البندقيّة الهولنديّة

هل سبق وتخيّلت نفسك في منطقة من دون طرق وسيارات؟ هل فكّرت يوماً بأنّك ستعتمدين في تنقلاتك على القوارب والدراجات الهوائيّة فقط؟ أتنشدين قضاء وقت من الاسترخاء بعيداً عن كل ما يعكّر صفو رحلتك؟ اعلمي أنّ ذلك ممكن. إنّها قرية  Giethoorn في شرق هولندا، بلدة ريفيّة تحيطها المياه بجماليّة مطلقة، فتسحرك بمناظرها الخلابة وقنواتها المائيّة الرائعة، وتشعرين بأنّك جزء من لوحة فنيّة طبيعيّة تجتمع فيها كل عناصر الجمال.

حقائق قد لا تعرفينها عن بعض الدول

Giethoorn التي يطلق عليها اسم “البندقيّة الهولنديّة” نظراً إلى قنواتها المائيّة التي تشبه البندقيّة في إيطاليا تحتضن أكثر من 150 جسراً خشبياً تربط بين البيوت السكنيّة وقنوات مائيّة لا يتعدّى عمقها المتر الواحد. أمام كل منزل في القرية قارب خاص للتنقّل، أشهرها قارب Whisper الذي سمّي كذلك لأنّه يعمل بمحرّك كهربائي فلا يصدر أي صوت يعكّر هدوء القرية.

4 وجهات عربيّة تنسيك رتابة الشتاء

من أبرز الأماكن التي يمكنك زيارتها في القرية مزرعة Olde Maat Uus التي تضمّ مجموعة كبيرة من الحيوانات،  كذلك بإمكانك الاستمتاع في قضاء أجمل الأوقات في المحلات والمطاعم المطلّة على القنوات المائيّة، ومن أشهر المطاعم  مطعم De Lindenhof الموجود داخل بيت ريفي وحوله حدائق كثيرة.

حدائق تنعمين بالسكينة في ربوعها

إعداد: رولا حداد
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من سفر