4 أسباب لتزوري Bahia أرض السعادة البرازيلية

هل تحبين تعلم رقصة السامبا البرازيلية؟ إذاً إذهبي إلى أرض مولدها مباشرة. إنها Bahia، المقاطعة التي تقع شمال شرق هذا البلد. هناك ستجدين الكثير من الأسباب التي ستجعلك تشعرين بمتعة لا يمكنك وصفها ولا حدود لها.

اقرئي 6 وجهات لقضاء عطلة عائليّة هذا الصيف

1 Salvadore Bahia… جذور البرازيل الأفريقية

لا بدّ لك من أن تبدئي رحلتك من قلب باهيا، أي عاصمتها سلفادور. فهي غنية بالألوان والمشاهد ذات الطابع الأفريقي. يمكنك التنقل بين جزرها الـ50 المبعثرة على صفحة المحيط. وحاولي أن تقصديها في أيام مهرجاناتها التي تذكر بتقاليد وتراث القارة السمراء. هناك ستستمعين إلى قرع الطبول وتشاهدين الرقص على إيقاعها والحركات البهلوانية…

2 ساحل جوز الهند

تقدم لك Bahia فرصة لقضاء عطلة بحرية لن تنسيها أبداً. فعلى طول الساحل الخلاب تنتشر أمام زرقة البحر وبساط الرمال الذهبي القرى رائعة المظهر ذات الجدران الملونة. ويحيط بها من الخلف مشهد الطبيعة الخضراء الأخاذة.

هناك يمكنك أن تذهبي إلى Trancoso المدينة الساحلية الصغيرة المزينة بمنازل من الطين الملون. وستتذكرين دائماً مشهد أحواض الماء الطبيعية المحاطة  بأشجار النخيل على أرضية من الرمال.

اقرئي مصر تذهلك بخيارات سياحية لا تفوّت

3 حديقة Chapada Diamantina الوطنية

إذا كنت تقصدين Bahia من أجل الاسترخاء يمكنك ذلك من خلال الجلوس على الشاطئ. لكن من المهم أيضاً ن تذهبي إلى حديقة Chapada Diamantina الوطنية. لن تصدقي ما سترين. مشهد طبيعي رسم بإبداع لا حدود له: مرتفعات مذهلة وصخور Lapa Doce التي نحتتها الأنهار وبحيرة Pratinha وشلالات Poco do Diablo إضافة إلى قمة Pai Inacio.

4 أطباق Bahia الأصلية

لن تكتمل ذكرياتك في Bahia من دون أن تضيفي إليها نكهات الأطباق المختلفة. فأمهر طهاتها يستخدمون بهار malagueta الخاص إضافة إلى زيت Dendê المستخرج من الشجر النخيل. وهناك ستتذوقين أشهى الأطباق ذات الطابع الأفريقي. ومنها مثلاً بوريه “فاتابا” بالجمبري وحساء الجمبري إلى جانب وصفات ثمار البحر مع جوز الهند والثوم والبصل والبقدونس والفلفل ومعجون الطماطم وزيت شجر النخيل. ولا تنسي تذوق صلصة malagueta الساخنة التي تقدم مع الكثير من الأطباق في معظم مطاعم Bahia.

إعداد: سناء دياب شرارة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من سفر