مواقع يلفّها الغموض تعرّفي عليها

على الرغم من أنّ العالم يضمّ أماكن رائعة تنتظرين الفرصة المناسبة لزيارتها، ثمّة بقع أخرى ما زالت تثير علامات استفهام كثيرة حول ماهيّتها وطبيعتها الغريبة، لا سيّما أنّ البعض منها لم يتمّ استكشافه بشكل كامل حتى اليوم، في حين أنّ البعض الآخر يشكّل وجهة سياحيّة بامتياز يقصدها الزوّار من مختلف أنحاء العالم. وفي كلتا الحالتين، هي مواقع لا شكّ أنّك تتوقين إلى التعرّف عليها عن كثب لما تختزنه من أسرار خفيّة. لذا، تأخذك «هيا» في جولة حول هذه الأماكن الغامضة كي تغوصي في هذا العالم الساحر وتطّلعي على هذه البقع عن قرب.

تعرفي على أهم الأبنية الصديقة للبيئة في العالم العربي

‏وادي الموت في كاليفورنيا

على الرغم من أنّ اسم «وادي الموت» أو Death Valley قد يثير الرعب في قلبك، لا بدّ من استكشاف هذا الموقع الذي يقع في كاليفورنيا إن صادف وسنحت لك الفرصة للقيام بذلك. ولكن، ما الذي يجعل هذه البقعة غامضة؟ إنّها ببساطة الصخور المتحرّكة التي تتواجد في Racetrack Playa والتي يقال إنّ بعضها يتحرّك بشكل مستقيم، في حين أنّ البعض الآخر يتحرّك بشكل دائري، وفي الحالتين يبقى الأمر لغزاً لم يتمّ اكتشاف حقيقته حتى يومنا هذا. يذكر أنّ أوّل إشارة لهذا الحدث الغريب حصلت في العام 2015 عندما اكتشفت مجموعة من الأشخاص آثاراً تدلّ على أنّ صخرة تحرّكت من مكانها من تلقاء نفسها، وقد ربط البعض ذلك بتشكّل الجليد فوق الأحجار، في حين أنّ آخرين اعتبروا الأمر لغزاً عجزوا عن حلّه.

بلدة Longyearbyen في النروج

إن كنت من اللواتي يخشين الظلام ويعشقن الشمس وضوء النهار، فبلدة Longyearbyen النروجيّة تشكّل وجهتك المثاليّة لاختبار نور الشمس لمدّة أربعة أشهر من دون توقّف! نعم، فهذه البلدة تنعم بضوء النهار طوال الفترة الممتدّة من 20 أبريل إلى 23 أغسطس من كل سنة، فينسى سكّان هذه البلدة ساعات الليل نتيجة غيابها طيلة هذه الفترة، وبالتالي لا يشاهدون طوال هذه المدّة النجوم وظاهرة الشفق القطبي أو ما يُعرف بالأضواء الشماليّة.

أبراج الساعات… معالم سياحيّة رائعة

 

«الشعلة الخالدة» فيOrchard Park في نيويورك

ربّما لم تسمعي قطّ بـ«الشعلة الخالدة» أو «شلّالات الشعلة الأبديّة» في نيويورك، إلّا أنّها موجودة فعلاً ويمكن مشاهدتها بأمّ العين إن صادف وزرت حديقةChestnut Ridge Park في بلدة Orchard Park. فخلال تجوّلك في هذا المكان، ستستوقفك شلّالات جميلة قد تعتقدين أنّها عاديّة، ولكن بمجرّد أن تري وميض الشعلة التي لا تنطفىء داخل كهف شلّالي، ستقفين مندهشة أمام مشهد طبيعي ما زال على حاله منذ آلاف السنين!

وبحسب عدد من الخبراء، يعود سبب ظهور هذه الشعلة إلى تسريبات غازيّة، في حين أنّ البعض الآخر يعتبرها أمراً خارجاً عن الطبيعة!

غابة Aokigahara في اليابان

إن كنت من اللواتي يتمتّعن بالشجاعة لتجربة مغامرة من نوع آخر، فغابة Aokigahara في اليابان هي المكان الأنسب لذلك، لا سيّما أنّ الغموض الذي يلفّ هذه البقعة يعيدك بالذاكرة إلى فيلم The Forest الذي يلقي الضوء على الأمور المرعبة والغامضة التي يحتضنها هذا المكان.

تقع غابة Aokigahara التي تُعرف أيضاً باسم «غابة الانتحار» في جبل Fuji، وعلى الرغم من كونها معلماً طبيعيّاً ساحراً، عرفت أحداثاً غريبة إذ اختبر البعض أموراً مخيفة أثناء تنقّلهم في داخلها.

3 مدن عربية من أكثر وجهات شهر العسل جاذبية… أيها ستختارين؟

غابة الصخور Shilin في الصين

إن كنت تعتقدين أنّ الغابة هي مساحة للأشجار الخضراء وحسب، فأنت حتماً على خطأ، والدليل أنّ الصين تحتضن أحد أكثر المعالم الطبيعيّة غرابة حول العالم، غابة الصخور العملاقة.

تقع غابة Shilin في مقاطعة Yunnan الصينيّة، وبدلاً من أن تكون موطناً للأشجار، تشتمل على مجموعة لا تعدّ ولا تحصى من الصخور الضخمة التي تمتدّ على مساحة 388 كيلومتراً مربّعاً، ما يجعلها تبدو وكأنّها غابة من الأشجار. لذا، تأكّدي من إدراج هذا الموقع الساحر على لائحة وجهاتك المقبلة خصوصاً أنّه محطّ اهتمام آلاف السيّاح الذين يقصدونه من مختلف أنحاء العالم بهدف التمتّع بجماله الخارج عن المألوف.

 

‏Old Faithful في منتزهYellowstone الوطني

لا تتردّدي في استكشاف نبع المياه الساخنة Old Faithful في منتزه Yellowstone الوطني في الولايات المتّحدة الأميركيّة، فهو موقع يلفّه الغموض والسحر في آن. ستصادفين في هذا المنتزه حوالى 300 نبع مياه ساخنة، إلّا أنّ Old Faithful يبقى الأكثر شعبيّة ومعجزة طبيعيّة أضفت على المكان شهرة لا مثيل لها.

تجذب هذه البقعة آلاف السيّاح من حول العالم وذلك بغية تأمّل مشهد فوران نبع Old Faithful، وهو ظاهرة تحبس الأنفاس تحصل كل ساعة أو ساعتين وتدوم من دقيقتين حتى خمس دقائق.

ينابيع Pamukkale الساخنة في تركيا

إن صادف وكنت في تركيا وتحديداً في الجهة الجنوبيّة الغربيّة منها، احرصي قبل كل شيء على زيارة بلدة Pamukkale حيث ينتظرك مشهد طبيعي يحبس الأنفاس يتمثّل بينابيعها الساخنة التي تشكّل موقع جذب سياحي بامتياز، فهذه التضاريس الطبيعيّة التي تبدو وكأنّها مغطاة بالثلوج بفضل لونها الناصع البياض قد تشكّلت بفعل كربونات المعادن التي خلّفتها ينابيع المياه الحارّة على مدار آلاف السنين.

وإلى جانب ما تتمتّع به هذه الينابيع من جمال أخّاذ، تتميّز أيضاً بفوائدها العلاجيّة الجمّة بفضل مياهها الغنيّة بالمعادن، ما يشكّل سبباً إضافيّاً لك كي تزوري هذا المكان. هذا ويقال إنّ درجة حرارة مياهها تصل أحياناً إلى مئة درجة مئويّة.

أغرب 7 إطلالات في «ميت غالا» 2018… لن تصدّقي ما سترينه

شلالات حمراء في Antarctica

في حال قرّرت التوجّه إلى شلّالات نهر Taylor المتجمّد في قارّة Antarctica، فستلاحظين أنّ مياهها حمراء قاتمة. صحيح أنّك قد تجدين هذا المشهد غريباً

لا سيّما أنّه لا يزال ظاهرة غامضة بالنسبة إلى كثيرين، إلّا أنّ العلماء يرجعون اللون الأحمر إلى احتواء البحيرة على كميّة كبيرة من أكسيد الحديد.

الهضبة المغناطيسيّة في Ladakh الهنديّة

سواء كنت تخطّطين لاستكشاف الهند أو التمتّع بشمسها الحارقة وحسب، تبقى مدينة Ladakh وجهة لا بدّ لك من زيارتها في حال كنت ترغبين في خوض مغامرة لا تخلو من الغرابة، وذلك على طريق الهضبة المغناطيسيّة التي تشكّل لغزاً حقيقيّاً يحيّر الزوّار. فإن صادف وعبرت هذه الطريق بالسيارة وأوقفت المحرّك عن العمل نهائيّاً، ستختبرين أمراً غريباً إذ ستبدأ السيارة بالتحرّك من تلقاء نفسها بسرعة 20 كلم في الساعة.

صخور Moeraki في نيوزيلندا

يُعتبر شاطئ Koekohe في نيوزيلندا من المواقع التي لا زالت حتى اليوم تثير علامات استفهام كثيرة، فهو يضع أمامك لوحة طبيعيّة يلفّها الغموض تتمثّل بمجموعة من الصخور الضخمة والغريبة التي يبلغ طول كل منها حوالى 3 أمتار ونصف. ويرى البعض أنّ هذه الصخور هي عبارة عن بيض عملاق تمّ وضعه على الشاطئ، في حين أنّ البعض الآخر يسعى إلى اكتشاف لغز هذه الأشياء الغريبة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ كثيرين يعتقدون أنّ هذه الصخور هي نتيجة كميّة مفرطة من المعادن والرواسب التي تراكمت وتجمّعت حول الحفريّة.

إعداد: ريتشي دبس
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من سفر