مطاعم فاخرة في دبي تستحقّ زيارتك!

تضع إمارة دبي في متناول يديك مواقع جذب سياحيّة تستقطب الزوّار من مختلف أنحاء العالم، إلا أنّ قطاع الضيافة فيها يحمل نكهته الخاصة، لا بل يشكّل أحد أهمّ وأرقى جوانب السياحة في الإمارة. مطاعم لا تُعدّ ولا تُحصى تقدّم لك أطباقاً عالميّة وشرقيّة فاخرة بالتزامن مع استمتاعك بديكورها المذهل. ومع انطلاق فعاليّات «أسبوع دبي للمطاعم» الذي يستمرّ حتى 3 مارس، نأخذك في جولة على 7 مطاعم فاخرة في دبي. ونلقي الضوء على ميزات كلّ منها.

‏At.Mosphere في برج خليفة

يقع مطعم At.Mosphere في الطابق الـ122 من برج خليفة ويقدّم لك تجربة ضيافة في غاية الروعة. لذا، لا تفوّتي فرصة استكشاف هذا المكان الذي يندرج ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسيّة كونه المطعم الأكثر ارتفاعاً فوق سطح البحر والذي حاز على جائزة أفضل مطعم ريادي في الإمارات العربيّة المتّحدة في العام 2011 ضمن جوائز السفر العالميّة، فهو يقدّم لك أطباقاً شهيّة ومشروبات لذيذة معدّة ومقدّمة بطريقة مبتكرة كما ويتميّز بخدمته المثاليّة. وفي At.Mosphere، ستعيشين تجربة استثنائيّة إذ يقدّم لك المطعم قائمة بالأطباق الأوروبيّة الشهيّة ومنظراً بانوراميّاً لمدينة دبي يحبس الأنفاس وديكوراً عصريّاً فاخراً يزخر بلون البني مع لمسة من الأحجار الكريمة، وكل ذلك في أجواء مترفة.

مطعم At.Mosphere ليس مجرّد مكان يأخذك في رحلة طعام مميّزة، بل تجربة ستحفر في ذاكرتك وملاذاً مثاليّاً لاختبار وجبة لذيذة واحتساء الشاي ضمن أجواء تتّسم بالرقي المطلق.

أخيراً وليس آخراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ المطعم يضع في متناولك قائمة متجدّدة على الدوام من الأكلات الموسميّة الشهيرة التي يفاجئك بها في كل فترة من العام.

اقرئي: في «بيير شيك» في دبي

‏Catch

اختبري أجواء مفعمة بالحيويّة في مطعم Catch دبي الذي يقدّم لك، على وقع أجمل الأغاني المعاصرة، تجربة طعام مختلفة وأطباقاً بحريّة أميركيّة ستنال إعجابك من دون شكّ.

ستبهرك المفاهيم المبتكرة التي يقدّمها Bobby Griffin، رئيس الطهاة الحائز على جوائز عدّة، إذ سيضع أمامك مأكولات استثنائيّة تجسّد ذوقك الرفيع،  فتختبرين مستوى جديداً من الضيافة في مكان يتّسم بالرقي التام. ومن بين الأطباق التي يقدّمها لك هذا المطعم سمك القاروص المتبّل بالـMiso مع فطر  الـShiitake الملفوف بأكواب الخس الصغيرة وسمك النهاش المقلي بخليط الـTempura مع الفلفل الأحمر الحلو والفطر.

وبمجرّد أن تطأ قدماك Catch دبي ستشعرين بأنّك فعلاً نجمة استثنائيّة، وكيف لا فالمطعم يعدّ الوجهة الأحبّ إلى قلب المشاهير والبقعة المناسبة إن كنت تبحثين عن مكان يقدّم لك تجربة طعام مميّزة ودائمة التطوّر.

أمّا ديكوره، فيجعله ملاذاً لا يُنسى لتناول الطعام من خلال التحف الفنيّة التي تزيّن جدرانه والتي تحمل توقيع كلّ من الفنانين المبدعين Hayjac ووالده Mr. Brainwash، وذلك ضمن إضاءة برتقاليّة خافتة توفّر لك أجواء دافئة.

اقرئي: المطاعم الأكثر مواكبة للموضة في دبي

‏Buddha Bar

يقدّم لك مطعم Buddha Bar في دبي تجربة آسيويّة فريدة من نوعها ضمن ديكور داخلي ساحر، وكل ذلك في جناحين فاخرين يتميّز كل منهما بثريّات عالية وضخمة ونوافذ كبيرة وفخمة تطلّ على الجانب البحري من مدينة دبي، واضعة أمامك مناظر رائعة تحبس الأنفاس.

ويأخذك مطعم Buddha Bar إلى مستوى آخر من الأطعمة الآسيويّة ومأكولات الشرق الأقصى وذلك من خلال قائمة طعام مستوحاة من المطبخ الصيني والياباني والتايلاندي، ومتوفّرة فقط في صالة Sodo حيث ستختبرين وجبة رائعة مع من تحبّين. ويتمّ تحضير الأطباق بطريقة مبتكرة تجذب العين قبل الفم، أمّا خيارات السوشي ومقبّلات الـDim Sum، فهي مثيرة للإعجاب، إلى جانب المأكولات اليابانيّة التقليديّة التي ستذهلك حتماً.

أمّا إن كنت من محبّات السهرات الصاخبة، فلا تتردّدي في التوجّه إلى Dragon Bar الموجود في الطابق العلوي حيث ستمضين أجواء لا تُنسى على وقع الموسيقى المميّزة.

باختصار، ستختبرين في Buddha Bar تجربة  لا تخلو من الرفاهية فيصعب نسيانها!

اقرئي: احجزي إجازتك للصيف الآن إذا كنت ترغبين في توفير المال

‏La Petite Maison

في مطعم La Petite Maison، ستنتقلين إلى جنوب فرنسا وستختبرين أجواء مدينة Nice من خلال قائمة طعام استثنائيّة تأخذك إلى مستوى آخر من المأكولات، وذلك ضمن ديكور فريد من نوعه.

لتجربة عشاء مميّزة، ما عليك سوى التوجّه إلى هذا الملاذ الرائع حيث سيتمّ استقبالك بترحاب كبير، وستمضين أوقاتاً ممتعة ضمن ديكور فرنسي بحت تزيّنه السقوف العالية. وقبل التلذّذ بالأطباق التي يقدّمها المطعم، لم لا تختبرين الأجواء الجميلة التي يوفّرها لك الجناح الخاص بالمشروبات.

في La Petite Maison، ستتعرّفين على مفهوم جديد في طريقة تقديم الطعام بحيث ستتمكّنين من تشارك المأكولات مع صديقاتك مباشرة من المطبخ المفتوح. أطباق أكثر من شهيّة تشمل حوالى 22 صنفاً من المقبّلات و17 طبقاً أساسيّاً و 5 أطباق جانبيّة.

كوني أوّل من يتذوّق طعم سمك السردين مع العنب، والأخطبوط المقطّع إلى شرائح صغيرة مع نبات الـCaper والبندورة وصلصة الليمون، وشرائح لحم الخروف مع الباذنجان المدخّن، وسمك باس البحر مع الأرضي شوكي والبندورة، وغيرها من الأطباق التي لن تتمكّني من مقاومة طعمها الشهي.

وللحلوى في La Petite Maison نكهة خاصة، فالـCrème brûlée مع الكراميل تتّسم بمذاق استثنائي، أمّا فطيرة التفاح فهي دوماً طازجة ومقرمشة ويتمّ تقديمها بطريقة رائعة !

اقرئي: 5 أسباب لزيارة “عالم فيراري” في أبوظبي

‏Nathan Outlaw في برج العرب

إن صادف وكنت من عشّاق المأكولات البحريّة، ننصحك حتماً باستكشاف مطعم Nathan Outlaw في المحارة في برج العرب، فهو ملاذ رائع وذائع الصيت نظراً للشعبيّة الكبيرة التي يحظى بها رئيس الطهاة الحائز على نجمتي Michelin الذي يعدّ لزوّاره أطباقاً استثنائيّة لن تجديها في أيّ مكان آخر.

يوفّر لك هذا المطعم مشاهدة رائعة لحوض الأسماك الضخم الذي يتوسطه وأطباقاً بحريّة يتمّ إعدادها بعناية فائقة وفقاً للمعايير العالميّة باستخدام مكوّنات طازجة وأصناف أسماك يتمّ اصطيادها من المياه الإنكليزيّة والإيرلنديّة والإسكتلنديّة.

وفي Nathan Outlaw في المحارة ستختبرين تجربة عشاء مميّزة وسط ديكور متقن سيحظى بإعجابك من دون أدنى شكّ. وتتسع صالة العشاء لعشرة أشخاص وتوفّر أجواء هادئة، ما يضفي متعة خاصة على تجربتك هذه. أمّا في حال كنت تبحثين عن مكان أكثر حيويّة، فما عليك سوى التوجّه إلى المطعم والاستمتاع  بتأمل الأسماك و طعم الأطباق المميزة والخدمة الراقية.

قائمة من المأكولات البحريّة الشهيّة والفاخرة يضعها المطعم في تصرّفك مثل طبق سمكة التونة الصفراء مع الزنجبيل والجزر المخلّل والبصل، أو سمك الـBrill مع الحبق واللوز المدخّن وشرائح سمكة الـAnchoa، فضلاً عن طبق Risotto الكركند الذي يحمل توقيع الشيف ويُعدّ من ألذّ الأطباق في المطعم.

اقرئي: 48 ساعة في دبي

‏Social by Heinz Beck

 

يمزج مطعم Social By Heinz Beck الواقع في جزيرة نخلة جميرا بين المطبخ الراقي والأجواء العصريّة، ما يجعله أحد أفضل المطاعم الراقية في دبي مقدّماً لك تجربة عشاء فاخرة تحمل توقيع Heinz Beck، أحد أهمّ الطهاة في أوروبا والحائز على جوائز عدّة.

يضع هذا المكان أمام ناظريك مشاهد رائعة للجزيرة، كما ويقدّم لك قائمة طعام تشمل أطباقاً إيطاليّة مختلفة وعصريّة ابتكرها الشيف خصيصاً لعشّاق التميّز مضيفاً لمسته الخاصة، مثل طبق التونة المشوي مع مايونيز الـWasabi واللوز

والـAmaretti، والفيليه المسلوق مع الترافل الأسود والهندباء البريّة. أمّا الخيارات التي تشملها أطباق الحلوى، فهي كثيرة ولعلّ أهمّها الوصفة السريّة التي ابتكرها الشيف والتي تحمل اسم Raspberries 1.0.

وينقلك مطعم Social By Heinz Beck إلى أجواء إيطاليا الجميلة مع جرعة زائدة من الرقي، موفّراً لك في الوقت نفسه الاسترخاء الذي تبحثين عنه،  ما يجعله المكان المثالي إن كنت تنشدين تجربة عشاء فريدة من نوعها.

أمّا ليلة الأربعاء، فهي مخصّصة للنساء، لذا كوني أوّل من يختبر هذه الأمسية النسائيّة بامتياز واستمتعي بأجواء مفعمة بالحيويّة وبثلاثة أطباق مبتكرة أعدّها الشيف خصّيصاً لهذه المناسبة مع شراب العنب والمياه الفوّارة اللذين يتمّ تقديمهما مجّاناً.

اقرئي: فندق يحتفي بالأجواء البحريّة في دبي

J&G

تجربة أميركيّة لا مثيل لها ستختبرينها في مطعم J& G Steakhouse التابع لفندق St Regis في دبي، حيث ستعيشين أجواء دافئة ومغرية بالتزامن مع الاستمتاع بقائمة طعام جديدة تحمل توقيع Diego Solis، رئيس الطهاة الحائز على جوائز عدّة والذي عمل جاهداً لابتكار خيارات واسعة من أطباق اللحوم المحضّرة بعناية فائقة وباستخدام أجود المكوّنات لتكون النتيجة أطباقاً عصريّة مع لمسة من الكلاسيكيّة.

أكثر من 17 نوعاً من أطباق الـSteak الفاخرة يضعها هذا المطعم في متناول يديك كما ويقدّم لك خيارات واسعة من أطباق الدجاج والمأكولات البحريّة والأطباق النباتيّة.

ولكل أمسية في J&G نكهتها الخاصة، فيوم الثلاثاء مخصّص لتقديم Steak الـTomahawk على أنواعه المحضّر بعناية فائقة، مع نوعين مختلفين من المقبّلات وطبقين جانبيّين، فضلاً عن طبق حلوى تتشاركينه مع صديقاتك. أمّا أمسية الجمعة، فهي مميّزة ومخصّصة لعشّاق الجاز، ولا شكّ في أنّك ستستمتعين بأجوائها إن كنت من محبّات هذا النوع من الموسيقى.

وفي صالة العشاء ستختبرين أجواء رائعة وسط ديكور فاخر يبعث على الاسترخاء، بدءاً من الخشب المصقول إلى الرخام المذهل وصولاً إلى الأعمال الفنيّة ذات الطراز القديم التي تضفي على المكان سحراً خاصاً.

إعداد: ريتشي دبس
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من سفر