حقائق قد لا تعرفينها عن بعض الدول

أمور قد لا تعرفينها عن بعض دول العالم أو أماكن لم تستكشفيها بعد، نعرضها عليك لتكون رحلتك إلى إحداها مليئة بالتشويق ومحمّلة بالذكريات التي لا تنسى.

 

 تُعتبر زهرة التوليب رمزاً وطنيّاً في هولندا، ولكنّها لم تنبت أصلاً هناك بل تمّ استيرادها من الإمبراطوريّة العثمانيّة في القرن السابع عشر.

4 وجهات عربيّة تنسيك رتابة الشتاء

 

تضمّ جزيرة Cancún متحف MUSA تحت الماء وهو متحف فنّي عصري يحتوي على 500 منحوتة.

 

“نساء الطين”  كما يُعرفن في قرية سجنان التابعة لولاية بنزرت في تونس هنّ مبدعات برعن في التنقيب عن مادّة الطين في الأرض وحوّلنها إلى فنّ وإبداع، وقد أدرجت اليونسكو “فخّار نساء سجنان” على قائمة الثراث الثقافي غير المادّي.

البندقيّة…مدينة الأحلام

 

تقع شقّة المصمّم Gustave Eiffel  الخاصة في الطابق الثالث من برج Eiffel في باريس، ولم تكن سابقاً مفتوحة للزائرين، ولكن اليوم يمكنك مشاهدتها من خلال النوافذ التي تحيطها من كل الجهات.

 

في جزيرة Vaadhoo في المالديف، وبمجرّد حلول المساء، تكتسي الشواطئ باللون الأزرق، وهي ظاهرة طبيعيّة مدهشة تجعل الشواطئ تتلألأ كالنجوم.

الشلالات… أروع ما صنعته الطبيعة

 

في بلدة بشرّي في لبنان، يقع متحف الكاتب والشاعر والرسّام اللبناني جبران خليل جبران، واحد من المتاحف القليلة في العالم المحفورة في الصخر.

 

في São Paulo في البرازيل وتحديداً في Praça Antonio Prado، يمكنك أخذ قيلولة (أي Cochilo باللغة البرتغاليّة)، فثمّة مؤسّسة تسمح لك بالاسترخاء في غرفة خاصة عازلة للصوت.

 

 

 

بحيرة Melissani  في اليونان موجودة داخل كهف تعرّض للكثير من العوامل الطبيعيّة التي منحته شكله الحالي.

 

في وادي رم في الأردن، سيشعر الزائر بأنّه على كوكب المريخ، نظراً إلى تشابه الصخور والتربة المائلة للحمرة مع بيئته، وستتاح له مشاهدة المناظر البانوراميّة من نافذة داخل فقاعة كرويّة الشكل تطلّ على صحراء الوادي الذي يسمّى “القمر”.‎

إعداد: رولا حداد
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من سفر