استمتعي بإقامة فنيّة في أوروبا

إذا كنت من الأشخاص الذين يحبّون السفر ويبحثون دائماً عن الإلهام الفنّي والتجارب الغنيّة والمثيرة لتوسيع آفاقهم، قد ترغبين في تجربة أحد الفنادق التي سنعرّفك عليها للاستمتاع بإقامة لا تشبه غيرها في ظلّ أجواء تاريخيّة والغوص في التصميم والإبداع في قلب أوروبا.

10 حقائق عن باريس

Allegra Salvadori – لندن/أمستردام

فندق Andaz – لندن

يقع فندق Andaz في منطقة نابضة بالحياة في شارع Liverpool، شرق مدينة لندن، وهو يضع في متناولك تجربة فريدة من نوعها تعكس الفخامة والرقيّ.

ينتمي هذا الفندق إلى فئة الخمس نجوم ويتميّز بالطابع الفيكتوري المذهل فما إن تدخليه حتى تلاحظي أنّ بعض أجزاء جدرانه مغطّاة بالملابس التي تحمل توقيع المصمّمين الرائدين في تصميم الأزياء الصديقة للبيئة VIN + OMI واللذين يعرضان مجموعاتهما في أسبوع الموضة في لندن، ممّا يعطي لمحة عن التجربة التي تنتظرك. يشكّل الفندق منطقة تجمّع إبداعيّة ومصدر إلهام للضيوف والسكّان المحليّين، ففيه يتواصلون معاً ويتبادلون الأفكار، فيعبق المبنى بالرفاهية والراحة والفنّ والتصميم والميزات التقليديّة والمعاصرة التي تندمج بسلاسة فائقة. يضمّ الفندق جناحاً صمّمه السيّد Terence Conranبالتعاون مع المنظّمة الخيريّة RED، ويعرض فيه تحفاً هائلة من الأثاث الذي يعكس إبداع شرق لندن والفخامة على حدّ سواء.

هذا وتسلّط كل زاوية من المكان الضوء على الفنّ والإبداع، فالفنّ المعاصر مثلاً يزيّن جدران مقهى Rake’s الذي يضمّ أيضاً غرفة طعام خاصة وصالة The Parlour للاستراحة حيث يمكنك الاستمتاع ببعض الهدوء بعيداً عن صخب لندن.

أمّا الغرف، فتعبق بالتاريخ والتراث، منها غرفة تبرز أعمال الفنّان Martin Usborne الفنيّة والتصويريّة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك المشاركة في صف يوغا في إحدى الغرف الفاخرة التي تضمّ في تصميمها عناصر الرخام وخشب الماهوغاني والطلاء الذهبي، مع العلم أنّها بُنيت في العام 1912.

وفيما أنت في Liverpool، يمكنك القيام بجولة فنيّة في شارع Shoreditch عبر شارع Brick Lane، بين المركز المالي في لندن ومدينة التكنولوجيا Shoreditch، حيث تتعرّفين على فنّ الشوارع والغرافيتي.

فندق Andaz – أمستردام

كذلك، ستكون تجربتك مميّزة واستثنائيّة في فندق Andaz في أمستردام، فهو ينقلك إلى عالم Alice in Wonderland، كونه يقع على إحدى القنوات الكبرى في العاصمة الهولنديّة وقد كان حلم المصمّم والمدير الفني Marcel Wanders الذي حوّله إلى واقع ملموس. فبدءاً بالثريّات الضخمة التي تأتي على شكل جرس وتتدلّى من الطابق السادس إلى الردهة وصولاً إلى الخزفيّات الفخاريّة ذات اللونين الأزرق والأبيض، تعبق الأجواء بالسرياليّة والإبداع والحماسة والتشويق لتدعو الضيوف إلى الاستسلام لهذا الحلم الساحر.

أمّا الغرف، فهي واسعة ومشرقة وتُعرض فيها كتب تتمحور حول أمستردام.

من جهته، يقدّم مطعم Bluespoon أشهى الأطباق ضمن أجواء رائعة ووسط ديكور يزخر بالألوان.

ولتكتمل إقامتك، توجّهي إلى متحف Rijks الشهير في هولندا الذي يسلّط الضوء على أبرز أعمال الفنّانين العالميّين مثل Van Gogh وRembrandt بالإضافة إلى تحف تجسّد 800 عام من التاريخ والفنّ الهولندي من العصور الوسطى حتى حقبة الفنّان Piet Mondrian.

خوضي تجربة مميّزة بين أحضان الطبيعة

Andaz Capital Gate Abu Dhabi

تشكّل فنادق Andaz جزءاً من سلسلة فنادق Hyatt العالميّة، وقد تمّ تغيير اسم الفندق في أبوظبي من Hyatt Capital Gate Abu Dhabi إلى Andaz Capital Gate Abu Dhabi، المرفق الأوّل التابع للعلامة التجاريّة Andaz في الشرق الأوسط.

ولا شكّ أنّ هذا الفندق الذي سيفتح أبوابه قريباً سيقدّم لضيوفه تجربة ملهمة وفريدة كونه يقع إلى جانب متحف Louvre وعلى مقربة من جامع الشيخ زايد الكبير ومتنزّه القرم الوطني. أمّا كلمة Andaz، فتعني «الأسلوب الشخصي» باللغة الهنديّة، وهو طابع تعكسه فنادق سلسلة Hyatt بالفعل.

سيما معلوف- روما

Rome Cavalieri – روما

ما إن تطأ قدماك فندق Rome Cavalieri التابع لسلسلة فنادق Hilton، سيعتريك شعور بالدهشة وستبقين رأسك مرفوعاً للتمعّن بالمناظر الفنيّة الخلّابة التي يتضمّنها. يحتوي الفندق على ما يقارب الـ300 عام من التاريخ في جدرانه وأرضيّاته، بدءاً بمنضّة مزخرفة بأسلوب الباروك من القرن الثامن عشر امتلكها ملك بولندا سابقاً وصولاً إلى بعض أعمال الفنّان Andy Warhol الأصليّة وأرائك قديمة من شقّة المصمّم العالمي Karl Lagerfeld، ما يجعل هذا الفندق وجهة استثنائيّة لا بدّ لك من زيارتها.

يضمّ Rome Cavalieri تشكيلة هائلة من الأعمال الفنيّة بما فيها مجموعة خاصّة وثمينة من اللوحات والمفروشات النادرة التي تتميّز بالطابع الفرنسي القديم فضلاً عن منحوتات رائعة وقطع أثريّة معروضة في المناطق العامّة في الأجنحة. يشار إلى أنّ مؤسّس الفندق حصل على القطع الأثريّة من مزادي Sotheby’s وChristies على مدى عقود. كذلك، يضمّ الفندق لوحات تعود إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر لفنّانين مثل Giambattista Tiepolo

وGuiseppe Zais وAlessandro Magnasco، بالإضافة إلى بعض القطع التي سبق وعُرضت في المتاحف مثل متحف Louvre والمتحف الوطني ومتحف Del Prado. هذا ويشمل الفندق أيضاً أعمال فنّانين معاصرين مثل Andy Warhol و Mario Schiffano. ويتجلّى التاريخ القديم في أجنحة الفندق والأماكن العامّة فيه فهي مفروشة بمجموعة من الأثاث الفرنسي الاستثنائي الذي يعود إلى عهد Louis الخامس عشر والإمبراطوريّة الأولى مثل «طاولة الزينة» التي كانت ملكاً للملكة الفرنسيّة Marie Antoinette سابقاً. فضلاً عن ذلك، تبرز في ديكور الفندق بعض القطع التي تحمل توقيع فنّانين عظماء من التاريخ ومن بينها مزهريّات الفنّ الحديث بتوقيع Gallé.

فنادق فاخرة لإقامة ملكيّة بامتياز

وقد تمّ افتتاح الفندق في العام 1963 ومنذ ذلك الحين كان رمزاً للرفاهية والترف. ويشكّل مطعم La Pergola الواقع في الفندق والحائز على ثلاث نجوم ميشلان تحت إدارة الطاهي الشهير Heinz Beck معرضاً فنيّاً بحدّ ذاته. فهو يتميّز بالأثاث الرائع وبالأعمال الفنيّة التي ترجع إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر ويطلّ على مناظر خلّابة لروما والفاتيكان ويشكّل بالتالي مكاناً راقياً واستثنائيّاً لتناول وجبة عشاء فاخرة.

فضلاً عن ذلك، أعاد الفندق إطلاق قاعة الاحتفالات الجديدة في العام 2009 حيث يلتقي الفنّ بالتكنولوجيا، وهي تمزج بمهارة عالية بين التقنيّات الحديثة والمتقدّمة والقطع الفنيّة المذهلة. فتتزيّن الجدران بالسجاد الذي يعود إلى القرن السابع عشر، ما يخلق أجواء من الدفء الغريبة عادةً عن مرافق المؤتمرات الاعتياديّة. ويبرز أيضاً نظام إضاءة متطوّر يغيّر لون الضوء وقوّته للتركيز على القطع الفنيّة.

يقع فندق Rome Cavalieri في منطقة ذات أهميّة تاريخيّة كبيرة ليصطحب الضيوف في رحلة عبر التاريخ. أمّا المبنى الذي شيّده أحد المهندسين البارزين Ugo Luccichenti، فيشكّل معلماً استثنائيّاً وخلّاباً بحدّ ذاته. لذا، إذا كنت في روما، لا تنسي أن تضيفي هذا الفندق إلى قائمة الأماكن التي لا بدّ لك من زيارتها، كما وقد ترغبين في الإقامة فيه لليلة أو أكثر لتستمتعي بهذه الوجهة الفريدة والاستثنائيّة.

إعداد: خاص هيا
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من سفر