إيرلندا للحظات خالدة في ذاكرتك

على امتداد الساحل الإيرلندي حيث تتحطّم أمواج البحر يمكنك رسم أجمل الذكريات. جزيرة صغيرة ذات سمعة تاريخيّة كبيرة، مناظر طبيعيّة خلابة وشعب رائع ومحبوب. تعدّ إيرلندا وجهة سياحيّة شهيرة لا بدّ لك من زيارتها، وإذا كنت من مواطني دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، ستتيح لك التسهيلات دخول هذه الجزيرة الساحرة بسهولة ومن دون الحاجة إلى تأشيرة، علماً أنّ الإمارات توفّر رحلتين يوميّاً إلى مدينة Dublin من دبي وأبوظبي. تعرّفي معنا على بعض الأماكن الساحرة في إيرلندا لتحتفظي بلحظات خالدة ترافقك مدى الحياة.

في هذه الفنادق تأمّلي النجوم واحلمي

سارة رشيد – إيرلندا

بقعة غنيّة بالمعالم السياحيّة

في إيرلندا عدد كبير من الأماكن التي عليك زيارتها إلى درجة أنّ الحيرة قد تغلبك وأنت هناك نظراً لتنوّع البقع التي تضمّها هذه الجزيرة الخضراء. فالتاريخ في كل مكان، من معالم أثريّة سبقت عصور ما قبل التاريخ في Brú na Bóinne، إلى أطلال رائعة من الماضي الإيرلندي في Glendalough وClonmacnoise وCashel المدينة السياحيّة الأحدث في الجزيرة.

بئر ثقافي

تعمل إيرلندا على تحقيق فائض ثقافي وتتمثّل نقاط قوّتها الرئيسة في المجالين الأدبي والموسيقي. لذا، عندما تقصدين هذه البقعة من العالم، بإمكانك أن تحضري مسرحيّة أدبيّة عظيمة في Dublin، أو أن تحجزي تذكرة مع عائلتك لحضور عرض Riverdance المسرحي الذي يشمل بشكل رئيس الموسيقى والرقص الإيرلندي التقليدي. يشار إلى أنّ هذا العرض انطلق في Dublin في العام 1995 وجال في أكثر من 450 موقعاً في كل أنحاء العالم وشاهده أكثر من 25 مليون شخص، ما جعله أحد أنجح إنتاجات الرقص في العالم.

قلاع أشبه بالخيال

لا تكتمل الرحلة إلى إيرلندا إلّا بزيارة إحدى قلاع الجزيرة، من الأطلال المتداعية في المواقع المثيرة إلى الحصون التاريخيّة ذات الجمال الغامض التي دخلت إيرلندا من خلالها عالم السينما، فإذا كنت من عشاق فيلم StarWars مثلاً، لابدّ لك من زيارة جزيرة Skellig Michael والقلعة التي قصدها Luke Skywalker في The Last Jedi، كما وبإمكانك زيارة Anglo-Norman Record Tower في Dublin، وTrim Castle التي صُوّر فيها فيلم Braveheart والتي تعدّ أكبر قلعة نورمانديّة في إيرلندا.

فنادق تشبه الأحلام

تمتلك إيرلندا مقوّمات سياحيّة قويّة تجعل منها وجهة جذّابة للغاية، فهي تتميّز بتضاريسها الطبيعيّة الساحرة، كما وتوفّر عدداً كبيراً من التجارب الفاخرة التي تواكب تطلّعات كل المسافرين إذ تحتضن باقة من الأماكن المثاليّة والمفعمة بالهدوء والرفاهية للراغبين في تجربة أسلوب الحياة الفاخر وزيارة نخبة من أفضل الوجهات الاستثنائيّة.

سحر الخريف في هذه المناطق

The Marker Hotel Dublin

فندق The Marker هو أحدث فندق فخم في Dublin ويقع في ميدان Grand Canal في قلب الحيّ الثقافي والتجاري الأكثر حيويّة في المدينة. يُعدّ هذا الفندق ملاذاً مثاليّاً للذين يتوقون إلى جوانب غير تقليديّة وفي الوقت نفسه يتوقّعون معايير استثنائيّة. فهندسته مثلاً تركّز على الجوانب الحضاريّة الأنيقة من خلال التصاميم الهندسيّة الفريدة للغرف والأجنحة والحديقة المتواجدة على السطح والتي تضمن لزوّارها إطلالات جميلة على المدينة تحبس الأنفاس.

أمّا إذا كنت من هواة التسوّق، فننصحك بزيارة متجر Brown Thomas، أحد أرقى المتاجر في Dublin ويضمّ أكثر العلامات التجاريّة حصريّة في العالم من الأزياء والأكسسوارات إلى مستحضرات التجميل والأدوات المنزليّة، بالإضافة إلى مجموعات تحمل توقيع أفضل المصمّمين الإيرلنديّين.

Great Southern Killarney

لتجربة من نوع آخر، اتّجهي إلى جنوب إيرلندا الغربي واستمتعي بطيب الإقامة في فندق Killarney Great Southern حيث تمتزج خدمة الضيافة بالعمارة المدهشة من دون عناء. واعلمي أنّه تمّ افتتاح هذا الفندق التاريخي في العام 1854، ما يجعله ملاذاً ساحراً لأكثر من 160 عاماً.

يقف الفندق بفخر في موقعه الفريد في قلب مدينة Killarney ويتمتّع بتاريخ مثير للإعجاب، كونه يحتفظ في كل أرجائه بميزات أصليّة من العصر الفيكتوري، كما ويوفّر لزوّاره تجربة ضيافة فاخرة مع أماكن إقامة ومرافق مجهّزة بشكل جميل، بما في ذلك مطعم Garden Room الذي ستتذوّقين فيه أشهى المأكولات التي يتمّ تحضيرها من قبل طهاة محترفين.

يُعتبرالفندق أيضاً موطناً لمركز الأحداث الرئيس في Killarney، حيث تتمّ استضافة المناسبات الاجتماعيّة المرموقة وحفلات الزفاف. وبالإضافة إلى كونه محاطاً بحدائق جميلة في وسط مدينة Killarney الصاخبة، يقع Great Southern Killarney أيضاً على بُعد مسافة قصيرة من قلعة Ross الشهيرة وهي عبارة عن برج تاريخي يعود إلى القرن الخامس عشر.

 

تايلاند وجهة مثالية لا تفوّتي زيارتها

Adare Manor

إذا كنت تبحثين عن أفخم الفنادق في إيرلندا، لا بدّ لك من زيارة فندق Adare Manor في مدينة Limerick التي تُعدّ من أفضل الوجهات السياحيّة الإيرلنديّة. ينتمي فندق Adare إلى فئة الخمس نجوم ويُعدّ بحقّ ملاذاً للراحة والخصوصيّة التامة، كما ويجسّد فكرة الأحلام التي تتحوّل إلى واقع ملموس.

تمّ بناء Adare Manor في العام 1860 بطراز قوطي فخم، وقد أعيد تجديد الفندق وإحياؤه للاستمتاع بالمناظرالخلابة في الخارج وملاعب الغولف ذات المساحات الشاسعة والشعور بروح الفخامة والعظمة في الداخل من خلال شعارات النبالة الأصليّة التي تزيّن بهو الفندق، والغرف الشاسعة ومواقد الرخام الكبيرة والنوافذ ذات الزجاج الملوّن والكراسي الفخمة والمفروشات الناعمة المصنوعة من المخمل والموهير.

يوفّر لك الفندق خيارات عديدة تساعدك على الشعور بالراحة والدلال التام ويتجلّى ذلك في العديد من العناصر، ففي مطعم The Oak Room المميّز بلوحاته الفنيّة وجدرانه المصنوعة من خشب البلوط تزخر قائمة الطعام بأطباق إيرلنديّة عصريّة مناسبة للعشاء. وفي مطعم Drawing Room، بإمكانك تناول وجبات خفيفة لوقت الغداء. ولا تفوّتي وجبة الإفطار في مطعم Grand Gallery الذي يتميّز بطراز فيكتوري قوطي أنيق ويقدّم بوفيه شهيّاً وصحيّاً. كما ويضع الفندق في متناولك أنشطة متنوّعة كالرماية والصيد ومشاهدة السينما والاسترخاء في السبا.

إعداد: خاص هيا
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من سفر