6 حيل لتحولي غرفتك إلى منتجع للاسترخاء

كيف يمكنك أن تحولي غرفتك إلى مكان للاسترخاء؟ فعلاً من المهم أن تجعليها زاوية تشعرين فيها بالارتياح أكثر من أي مكان آخر.

اقرئي هل يعني امتلاك الثروة التمتع بالترف؟

فهل تريدين أن تستمتعي بقيلولة النهار أو أن تنامي في غرقتك بملء جفنيك ليلاً؟ إذاً حان الوقت لتدخلي عليها بعض التغييرات التي ستجعلها أشبه بالمنتجع.

1 ضعي السرير في المكان المناسب

فمن الأفضل أن يكون بعيداً عن باب الغرفة. ومن المهم أن تبتعد الجهة الرئيسية منه عن أحد جدران الغرفة لمساحة 15 سنتم بحيث تسمح بمرور الهواء والطاقة. كذلك احرصي على أن يكون صعودك إليه ونزولك منه مريحاً من الجانبين.

2 الديكور المثالي

لا تخطئي وتضعي في الغرفة الكثير من الأغراض. ففي هذه الحالة لن تشعري أبداً بالراحة داخلها. بل إن تراكم الأغراض سيشعرك بالتوتر.

3 الترتيب

لكي لا تشعري بالانزعاج أو الاستياء داخل غرفتك الخاصة احرصي على ترتيبها. إذاً من الخطأ أن تبقى الأسلاك الكهربائية ظاهرة مثلاً. ومن الضروري ألا تكون أرضها مكاناً لتجمع الملابس والأغراض المختلفة.

اقرئي عقوبات مشددة على مستخدمي مواقع التواصل في السعودية

4 اختيار الألوان

لتشعري بالارتياح والاسترخاء داخل عرفتك، أطلبي أن يتم طلاء جدرانها باللون الأبيض الذي يوحي بالاطمئنان. لكن يمكنك أن تختاري أيضاً ألواناً أخرى باردة مثل الرمادي الخفيف.

 5 الاهتمام بالضوء

لكي تصبح غرفتك أشبه بالمنتجع، من المهم أن تهتمي بالضوء. فليس ضرورياً أن يكون قوياً. بل الأفضل أن يكون ناعماً. إذاً لا داع لأن تعلقي المصابيح فوق السرير مباشرة. اختاري مثلاً ستائر تسمح بعبور ضوء النهار وتشعرك بالدفء في الوقت نفسه. وبالطبع لا تضعي مرآة كبيرة أمام السرير مباشرة.

اقرئي المرأة السعودية نحو سيارات الأجرة… ما المهن الأخرى التي تنتظرها؟

6 الروائح

ولتشعري أكثر بالدفء أضيئي شمعة معطرة في الصباح بعد تهوئة الغرفة. كذلك يمكنك أن ترشي بضع نقاط من زيت أساسي عطري على أغطية الوسادات. ويمكنك أن تختاري لهذه الغاية زيت الصندل أو اللافندر لأنهما يمتلكان خصائص تساعدك على الاسترخاء. كذلك يمكنك اللجوء إلى وسائل تعمل على نشر الروائح الجميلة داخل الغرفة.

إعداد: سناء دياب شرارة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من ديكور