رائد زريقي: نسعى لإيجاد إرث من المساحات الملهمة

ليست المفروشات مجرّد قطع خشبيّة جامدة، بل أغراض ترافقنا لوقت طويل من حياتنا، تتواجد حولنا طوال الوقت وهي قادرة على التأثير على مزاجنا وتغيير حالتنا النفسيّة، لذا من الضروري إيلاء عناية كاملة بالديكور والتصميم الداخلي حين يتعلّق الأمر بتجهيز بيت جديد أو مركز عمل.

تجذب شركة «Mon Palais» المتخصّصة في أعمال التجهيزات والديكورات الداخليّة المستهلكين بنهجها في التصميم الداخلي القائم على تعزيز مختلف الأنماط الحياتيّة. وتستعدّ الشركة التي تأسّست في العام 2017 لتقديم حلول إبداعيّة وابتكاريّة مستدامة في التصميم الداخلي. وللتعرّف على فلسفتها أكثر، التقينا المدير العام المهندس رائد زريقي الذي حدّثنا عن أعمالها ومشاريعها المستقبليّة.

5 نصائح لتدوم الأزهار الطبيعية لوقت طويل

لماذا اخترتم اسم Mon Palais لشركتكم ومعناه في اللغة العربيّة «قصري»؟

الاسم مستوحى من الأسلوب الفرنسي والمعنى الحرفي هو «قصري» كون تصاميمنا تعكس الفخامة والرقيّ.

إلى من تتوجّه الشركة بتصاميمها؟

إلى المطوّرين والاستشاريّين والمستثمرين وروّاد الأعمال وعشّاق وعاشقات مجال التصميم وكذلك المستهلكين الذين يسعون إلى تصميم المساحات التي يقيمون أو يعملون فيها.

ما هي الفلسفة الخاصة التي تتّبعونها والتي تميّزكم في السوق؟

نهتمّ بالتفاصيل وباللمسات الجماليّة الراقية وبالأسلوب المنظّم الذي يضفي رونقاً على المكان ونقدّم تصاميم مختلفة ببراعة متناهية. أردنا أوّلاً فهم أذواق العملاء وطلباتهم كي نوفّر لهم مساحات مبتكرة يتعايشون فيها، ولهذه الغاية وضعنا اقتراحات زبائننا في المقام الأوّل، كما ونتطلّع باستمرار إلى ابتكار تصاميم يستمتع بها من يقصدنا.

كيف تدخلين اللون الأصفر الجريء إلى منزلك؟

كيف تعرّفون التصميم الداخلي؟ وما دوره في إحداث تغيير إيجابي في حياة الناس؟

التصميم الداخلي هو روح المكان سواء كان المنزل أو العمل، كما أنّ للجوانب الجماليّة والفنيّة في أيّ مساحة تأثير كبير على الراحة النفسيّة لأيّ فرد. فمن الممكن أن يكون للتصميم الداخلي فضلاً في نجاح الأشخاص في عملهم أو مصدراً للراحة والسعادة. فبإمكان الشموع أو الأزهار أو الإضاءة أن تجلب الهدوء والاسترخاء، كما يمكن التغلّب على مظاهر الروتين والرتابة من خلال تبديل المفروشات بين الحين والآخر.

أخبرنا عن سبب اختيار دبي مركزاً للشركة.

تتمتّع دبي، كونها مدينة عالميّة، باقتصاد قوي وتجهيزات متطوّرة في الاتّصالات والمواصلات والخدمات، كما يعدّ مطار دبي، وهو أحد أكبر مطارات العالم، منطقة عبور مهمّة ويدعم رؤية الإمارة الاقتصاديّة التي تعتمد على السياحة بشكل أساسي.إلى جانب ذلك، لا يمكن إغفال عامل الأمن والأمان الذي يعدّ من أبرز سمات الإمارة. وأهمّ العوامل هي أنّ دبي ستقوم باحتضان معرض Expo 2020 وستفتح أبوابها لاستقبال 25 مليون زائر من العالم، فهي إذاً بؤرة مميّزة ومليئة بالفرص.

هل تتدخّلون وتوجّهون الزبائن الذين يقصدونكم نحو الشكل الأمثل للديكور أم تتركون لهم مطلق الحريّة في طرح أفكارهم؟

نضع اقتراحات عملائنا في المقام الأوّل ونضيف ملاحظاتنا من الناحية الفنيّة، ففي بعض الأحيان لا تتوافق رغبة العميل مع المتطلّبات التقنيّة والفنيّة.

هل تفضّلون التوجّهات الكلاسيكيّة أو المعاصرة أو مزج الأساليب في الديكور؟

نفضّل ابتكار التصاميم الكلاسيكيّة أو المعاصرة أو مزجها معاً وذلك وفقاً لرغبة العميل والمساحة المتوفّرة.

اقرئي: مزايا جديدة من “إنستغرام” ستفرحك

ما هي أجدد الصيحات أو التوجّهات في عالم الديكور للموسم الحالي؟

حاليّاً، يتربّع اللون البنفسجي على عرش الألوان وتبسط الخامات المختلطة والنباتات الحيّة سيطرتها فتنعكس إيجاباً على راحة الناس النفسيّة. كما نلاحظ عودة الرخام بقوّة والجدران الزجاجيّة واستخدام المعدن النحاسي والذهبي.

ما هي المشاريع التي تسعون إلى تنفيذها مستقبلاً؟

تسعى الشركة إلى ضمّ العديد من المشاريع الواعدة في العام الحالي وتوسيع تواجدها على المستوى العربي والخليجي.

بعد قيادة المرأة… صيف حافل بالأحداث في السعودية

هل من أفكار للتوسّع أكثر في الخليج؟

تطمح Mon Palais لأن تكون إحدى أكبر خمس شركات متخصّصة في أعمال التجهيزات والديكورات الداخليّة في الإمارات العربيّة المتّحدة بحلول نهاية العام 2018. كما ونسعى في المرحلة المقبلة لنصبح الشركة الرائدة في التصميم الداخلي في دول مجلس التعاون الخليجي ونبتكر إرثاً من المساحات الملهمة التي تثري الخبرات الإنسانيّة مع الحفاظ على البيئة.

إعداد: دينا زين الدين
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من ديكور