“تشكيل” تقدم مجموعة مميزة من التصاميم الإماراتية خلال أسبوع دبي للتصميم 2018

تحت اسم Voices of Design يأتي التعاون المميز بين معرض “تشكيل” وVan Cleef & Arpels، إذ يتم تقديم ابتكارات تعكس الأسلوب العربي عموماً والإماراتي تحديداً إن من حيث اللغة أوالحرف اليدوية أو التقاليد أو التجارة.
افتتح هذا المعرض أبوابه خلال الأسبوع الماضي وسيستمر حتى 15 يناير في مركز تشكيل في ند الشبا. ويأتي هذا المعرض في إطار برنامج أسبوع دبي للتصميم 2018 ويقدّم مجموعة مختارة من 12 عملاً إبداعيّاً ابتكره فنّانون ناشئون يقيمون في دولة الإمارات العربية المتّحدة مثل حمزة العمري وإيفان باراتي ولطيفة سعيد ولجين أبو الفرج ولجين رزق ورند عبد الجبار ورنيم عروق وسالم المنصوري وغيرهم…

أعمال فنّان بريطاني مبدع في دبي

وتتنوع التصاميم بين قطع أثاث ومصابيح إضاءة، جميعها صنعت في الإمارات العربية المتحدة، وهي جزء من مجموعة تنوين. والجدير ذكره أن هؤلاء الفنّانين تعاونوا مع مركز “تشكيل” من خلال برنامج “تنوين” للتصميم و”جائزة Van Cleef & Arpels للمصمّم الناشئ في الشرق الأوسط”. وفي هذا الإطار، لا بد من الإشارة الى أنّ هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز التطوّر المستمرّ لجماليّات التصميم في الإمارات، ويتجسّد هذا المفهوم في الأعمال الفنيّة المعروضة من خلال شكلها ووظيفتها والمواد المصنوعة منها وعمليّة صنعها.

مجموعة مميّزة ترافق افتتاح متجر فان كليف آند آربلز الجديد

وككلّ عام، يُقدّم المصمّمون الناشئون مقترحات حول منتجات مفيدة تجسّد موضوعاً معيناً، ويتمّ تفسيرها من خلال مواد أو شكل أو وظيفة أو تقنية ما. وللمرّة الأولى ستُعرَض الأعمال الفائزة بـ”جائزة Van Cleef & Arpels  للمصمّم الناشئ في الشرق الأوسط”  في معرض واحد، ما يساهم في دعم المواهب الناشئة في منطقة الخليج العربي وتسليط الضوء على أفضل تصاميمهم والتعريف بها عالمياً.

زهور فان كليف أند أربلز

إعداد: إيليان القاعي‎
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من ديكور