فيلم لبناني ينافس على السعفة الذهبية في مهرجان كان… ما هو؟
اكتشفي عن قرب المزيد من الصور
1 / 2

اختار القيمون على مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ71 الفيلم اللبناني «كفرناحوم» كأحد الأعمال السينمائية التي ستتنافس على السعفة الذهبية.

فقد أعلن القيمون على المهرجان السنوي الشهير قائمة الأفلام التي ستتنافس على جائزة السعفة الذهبية، ومرّة جديدة لمع اسم لبنان.

اقرئي: 9 أفلام سعودية في مهرجان كان

«كفرناحوم» إلى العالمية

تفصيلاً، تمّ اختيار فيلم «كفرناحوم» لنادين لبكي الذي هو من تأليف جهاد حجيلي الذي شارك في تأليف فيلمي لبكي السابقين «سكر بنات» و«هلأ لوين» وإنتاج شبكة راديو وتلفزيون العرب art التي ستتولى أيضًا توزيع الفيلم في العالم العربي.

وتدور أحداث الفيلم في إحدى مناطق العالم العربي التي تعاني من أزمات ومشاكل سياسية واجتماعية، كما ويسلط الضوء على حياة طفل يعيش في إحدى قرى المنطقة ويعاني من المشاكل ذاتها التي يعاني منها الجميع في المنطقة ومن نمط الحياة الذي فرضته هذه الظروف، ولكن هذا الطفل يرفض الاستسلام لهذا الواقع ويقرر التمرد على نمط الحياة في قريته. ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل يقرر الطفل رفع دعوى قضائية للضغط على الحكومة ومجتمعه بشكل عام لتنفيذ مطالبه. يذكر أن «كفر ناحوم» هو اسم لقرية تقع شمال فلسطين.

اقرئي: لمن ذهبت جوائز الأميرة صيتة هذا العام؟

الأفلام الأخرى المنافسة

فيلم الافتتاح Everybody Knows للمخرج أصغر فرهادي، At War لستيفان برايز،  Dogman لماتيو غوروني، Le Livre d’Image لجان لوك غودار،Netemo Sametemo (Asako I & II) لريوسوكي هاماغوتشي،Plaire Aimer et Courir Vite (Sorry Angel) لكريستوف هونور، Les Filles du Soleil (Girls of the Sun) لإيفا هوسون، Ash Is Purest White لجيا زانغ كي، Shoplifters لكوري إيدا هيروكازو، «كفرناحوم» لنادين لبكي، Buh-Ning (Burning) لـلي شانغ دونغ، BlacKKKlansman لسبايك لي، Under the Silver Lake لدافيد روبيرت ميتشيل، Three Faces لجعفر بناهي، Zimna Wojna (Cold War) لباويل باوليكوفسكي، Lazzaro Felice لأليس روهرووشر، Yomeddine لـA.B شوقي و Leto لكيريل سيريبرينيكوف.     

يذكر أنّ مهرجان كان السينمائي سيبدأ يوم الثلاثاء 8 مايو ويستمر حتى يوم السبت 19 مايو. وستتولى كايت بلانشيت منصب رئيس لجنة تحكيم المسابقة الرئيسة.

إعداد: إيليان القاعي‎
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من ثقافة