اجمعي بين متعة القراءة وقضاء أوقات ممتعة في جميرا

حملة "كتب للجميع" التي تهدف إلى تشجيع القراءة وتبادل المعرفة

من الطبيعي أن تتأثر العديد من المرافق الحيوية في الإمارات العربية المتحدة بمبادرة “عام القراءة” التي طبعت العام الفائت ورعتها القيادات في الدولة. في هذا الإطار، أطلق سوق مدينة جميرا حملة  “كتب للجميع” التي تهدف إلى تشجيع القراءة وتبادل المعرفة، وذلك بالاشتراك مع مجموعة “دبي القابضة“.

إقرئي أيضاً: جويل مردينيان أحــب أن ألوّن حيـاتي وحيـــــــاة من حــــــولي ، فساتين نجمات مهرجان دبي السينمائي الدولي ، إيميه الصيّاح النجاح يحمّلني مســؤوليّة أكبر ، فيلم” يوم للستات” : 3 نساء يواجهن المجتمع بملابس السباحة

وستنتشر الرفوف المليئة بالكتب المتنوعة لتوفر للموظفين والمقيمين والزوار والمجتمع ككل فرصة لتخصيص بعض الوقت للقراءة. ويمكن العثور على الرفوف المكتبية في سوق مدينة جميرا إلى جانب شباك التذاكر في مسرح مدينة جميرا وفي غيرها من الأماكن، كما يمكن للزائرين المشاركة والإعارة والمساهمة بأي كتاب من اختيارهم.

تهدف هذه المبادرة، التي تقام بالتعاون مع مؤسسة “أمل التربوية”، إلى خلق ثقافة القراءة المستدامة ونشر هدية المعرفة بين الناس، لما للقراءة من دور كبير في توعية المجتمع والقضاء على الكثير من قضاياه الشائكة.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، أعلن في وقت سابق أنّ عام 2016 هو عام للقراءة على مستوى الدولة وذلك لترسيخ ثقافة وحب القراءة، وقد أقيمت العديد من الفعاليات خلال العام الفائت، وستقام غيرها في العام الحالي لكي يزداد إقبال المجتمع على القراءة.

إعداد: دينا زين الدين
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من ثقافة