فيسبوك وميزة جديدة ضدّ التحرّش

كثيرة هي المضايقات التي بات يتعرّض لها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، فالتطبيقات دخلت في منافسة كبيرة كي توفّر للمستخدم مساحة آمنة للاحتفاظ بالملفات الشخصية.

يعتبر فيسبوك من أوّل التطبيقات التي ذاع صيتها، فهو من أهم المنصات الاجتماعية التي تمّ استخدامها في عالم نشر وتبادل المعلومات الشخصية مع الأصدقاء. ومع الثورة التكنولوجية والمنافسة القوية بين الشركات، أصبح مستخدمو هذا الموقع يتعرّضون للكثير من المضايقات كاختراق بياناتهم الخاصة أو حتى التحرّش بهم من قبل مستخدمين آخرين.

دبي من أفضل المدن لزيارتها في العالم

ولأن هذه الشركة العالمية تسعى لحماية كل ملفات مستخدمي شبكتها، تتخذ كل فترة العديد من الإجراءات التي من شأنها أن ترفع الحماية والأمن. وقد طرحت شركة فيسبوك أدوات وبرامج جديدة توفّر للأشخاص التحكم بالحالات الموجودة على حساباتهم الخاصة.

وعن هذه الخطوة، قالت رئيسة قسم السلامة العالمي في الشركة: “يمكنكم التحكم بتفاعل الآخرين مع منشوراتكم على “فيسبوك”، بما أنه يمكن للتعليقات أن تستخدم أحيانًا لمضايقة الأشخاص والإساءة إليهم، فقد بات بالإمكان إخفاء العديد من التعليقات المسيئة أو حذفها في الحال عبر لائحة الخيارات الخاصة بالمنشور”.

وتابعت: “إن وجدت أن أحد الأصدقاء أو أحد أفراد العائلة يتعرض لذلك، يمكنك الإبلاغ عن المسؤول من دون الإفصاح عن هويتك نيابة عن الصديق أو الفرد المعني من خلال الضغط على القائمة الموجودة أعلى المنشور الذي يثير قلقك، وبمجرد أن يتم الإبلاغ، سيقوم فريق عمليات المجتمع بمراجعة المنشور، وسيتمكن الأشخاص أيضاً من الطعن في القرارات المتعلقة بحالات التنمر والتحرش أو الإساءة”.

طرق ذكية جداً لتجعلي هاتفك مقاوماً للماء

يذكر أن “فيسبوك” قامت في وقت سابق من هذا العام بتوسيع نطاق السياسات الخاصة بها للحؤول دون تعرض الشخصيات العامة من الشباب للمضايقة.

ويمكنك تشغيل الميزة على أجهزة الحاسب، على أن تتوفّر بعد بضعة أشهر على هواتف “أندرويد” و”آي أو إس”.

إعداد: إيليان القاعي‎
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من تكنولوجيا