استعدي… 4 مزايا جديدة لتطبيق واتساب

واتساب هو أحد أكثر التطبيقات استعمالاً حول العالم، لذلك لا بدّ من إجراء تحديثات بين الحين والآخر لدعم المزايا التي يوفرها هذا التطبيق والتي يتنافس فيها مع تطبيقات أخرى.

وإلى جانب التحديثات الرويتنية التي يضيفها، أعلنت الشركة المالكة للتطبيق أنها بصدد توفير مزايا جديدة، تعرفي إليها في ما يلي:

مكتبة دبي الرقمية تطلّ بحلّة جديدة

إضافة ميزة Swipe to Reply

مع تفيعل هذه الميزة، سيتمكّن المستخدم من الضغط على الرسالة إلى الأعلى والردّ عليها بدلاً من الاضطرار للنقر عليها وتحديدها ثم المضي قدماً في خيار الرد.

وضع صورة داخل صورة Picture in Picture Mode

هذه الخاصية متوافرة لمستخدمي نظام IOS إلا أنها ستتوافر قريباً لأندرويد، وتتمثّل بوضع صورة في الصورة وهي من الميزات المثيرة للإعجاب التي تتيح للمستخدمين إمكانية عرض مقاطع الفيديو على يوتيوب أو فيسبوك أو إنستغرام على شاشة الدردشة نفسها بدلاً من فتح الرابط على تطبيق تابع لجهة خارجية. هذا وسيتمكن المستخدم من تحريك الشاشة وتغيير حجمها مما يجعل من الممكن الدردشة ومشاهدة الفيديو في الوقت نفسه.

دعم خاصية الملصقات Stickers

يختبر واتساب ملصقات جديدة تحت اسم Biscuit، ومن المتوقّع أن تتوفر الميزة قريباً في التحديثات المستقبلية للتطبيق.

طرق ذكية جداً لتجعلي هاتفك مقاوماً للماء

إشعار صورة مضمنة Inline Image Notification

ستتيح هذه الميزة معاينة الصورة المستعملة في الإشعار نفسه مع إمكانية تكبيرها أو تصغيرها، وعلى الرغم من أن هذه الميزة لن تعمل مع ملفات GIFs أو أنواع وسائط أخرى، سيكون هناك رمز صغير يقوم بمعاينة ملفات GIFs.

إعداد: إيليان القاعي‎
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من تكنولوجيا