السياحة في قبرص

تتميز قبرص بالجمال الطبيعي ومزيج الثقافة التركية واليونانية، مع اختلاف الأديان واللغات، واليكِ أفضل الأماكن السياحية في قبرص:

أيا نابا
وهي من أكثر الأماكن السياحية شهرة لكونها ثاني أكبر منطقة في العالم ارتياداً، وتقع في المنطقة الجنوبية الشرقية من قبرص، وتتميز بشواطئها الرائعة والنشاطات المائية المتعددة بالإضافة الى المطاعم والنوادي الليلية المتنوعة.

بلاتريس
وهي مكان سياحي بعيدا عن الشواطئ المشمسة والمتنزهات المزدحمة، وتعتبر المكان المثالي للتنزه وتتميز بالغابات الرائعة والفنادق المحاطة بالغابات الكثيفة.

ليماسول
وهي ثاني أكبر مدينة في قبرص وتتميز بالمعالم الأثرية القديمة مثل أنقاض كوريون ومسرح ليماسول، كما تم افتتاح في ليماسول جامعة قبرص للتكنولوجيا في عام 2007 لجذب الطلاب من جميع أنحاء العالم إلى الجزيرة. وتقام فيها العديد من المهرجانات مثل الكرنفال السنوي في شهر فبراير ومارس، ومهرجان النبيذ في سبتمبر.

بافوس
هي عاصمة الثقافة لقبرص ، وتتميزبالتراث الثقافي والمناظر الطبيعية المعمارية. وتشمل العديد من المناطق التي تجذب السياح مثل أدونيس الحمامات والشلالات ودير أيوس نيوفيتوس وبافوس الأثرية بارك كاتو .ومن أكثر الفنادق شهرة في بافوس هو فندق الجنة وهو فندق فاخر جدا يقع في متاخمة مقابر الملوك وحصل على العديد من الجوائز على الصعيد الدولي وأكثر ما يميزه الخدمات والجودة العالية والراقية.

 
شارك