«يوم الطفل الإماراتي» في 15 مارس من كل عام

لأن الأطفال هم جيل المستقبل والأمل الواعد، لا بدّ من أن يخصص لهم يوم. وبما أن دولة الإمارات من أكثر الدول التي تسعى إلى ترسيخ مفاهيم الأسرة وتربية أجيال صالحة، أعلنت تخصيص «يوم الطفل الإماراتي» في 15 مارس من كل عام.

فبتوجيهات كريمة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أعلن المجلس الأعلى للأمومة والطفولة عن انطلاق «يوم الطفل الإماراتي» في 15 مارس من كل عام.

اقرئي: السعوديات يبدأن القيام بمهام «كاتب العدل»

وفي هذه المناسبة، علّقت الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة سعادة الريم بنت عبدالله الفلاسي، قائلة : «يتزامن انطلاق يوم الطفل الإماراتي مع فعاليات عام زايد، الوالد المؤسس طيّب الله ثراه، الذي أرسى دعائم الحماية والأمان للطفل، وهو النهج الذي تتبعه قيادتنا الرشيدة، فقد صدر مرسوم من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بقانون حقوق الطفل (وديمة) في العام 2016، والذي يستهدف نشر ثقافة حقوق الطفل على أوسع نطاق. ويأتي هذا الاهتمام من جانب القيادة إيماناً منها بتعزيز مكانة الطفل ومنحه كل حقوقه وإعداد جيل سعيد وفاعل اجتماعياً واقتصادياً».

وأضافت: «نود أن نستفيد من هذه الفرصة لتوجيه الدعوة إلى كل الجهات والدوائر الحكومية والخاصة للمشاركة في هذا اليوم من خلال تنظيم فعاليات تستهدف تعزيز الوعي بحقوق الأطفال لفهم حقوقهم ومسؤولياتهم داخل الأسرة والمجتمع».

اقرئي: 7 تطبيقات لياقة للأهل العاملين…فيديو

وتتمحور أهداف هذه الفعاليات حول تمكين وزيادة وعي الأطفال لفهم حقوقهم ومسؤولياتهم داخل الأسرة والمجتمع وعلى المستويات الوطنية، وغرس احترام التعددية والتسامح وتقبّل الآخر والتضامن بين الأطفال عند فهمهم لحقوقهم وواجباتهم.

وفي موازاة ذلك، وجّه المجلس الأعلى للأمومة والطفولة دعوة لحضور «خلوة الصغار» التي تقام احتفالاً بيوم الطفل الإماراتي.

اقرئي: نصائح لتختاري الحذاء المناسب لطفلك

وتزامناً مع هذا الإعلان، تمّ إطلاق وسم #يوم_الطفل_الإماراتي 2018 على كل مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لأنشطة وفعاليات يوم الطفل الإماراتي.

إعداد: إيليان القاعي‎
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار