هل يعني امتلاك الثروة التمتع بالترف؟

إنه سؤال لطالما شغل بال الناس: هل يتوقف شعور الفرح على لذّة امتلاك المادة؟ وهل يمكن للمال أن يغيّر الأسلوب ويحسّن النفسية ويهذّب الذوق، هل تؤمن الثروة لأصحابها الرقي وتسمح لهم بالإحساس بالترف وتجلب لهم اعتراف الآخرين بأنهم مترفون؟

تعرفي على أهم الأبنية الصديقة للبيئة في العالم العربي

الذوق المترف

أن تكوني مترفة لا يعني أن تكوني ثرية وتملكين ملايين الدولارات في المصرف، فالترف هو امتياز تتمتع به بعض النساء من دون غيرهن، لا يرتبط بالضرورة بالثراء مع أن المال يساعد في بلوغه بشكل أسرع، بل بالذوق وبالقدرة على اكتشاف الذات واختبار ما يناسبها وبطريقة التصرف الصحيحة في المجتمع والمحيط.

 5 نساء إماراتيات لا تفوتي متابعتهن على إنستغرام

هالة استثنائية

الترف ينبع من داخلك، من إحساسك بقيمة نفسك وحبك لذاتك وتقبلك حتى لعيبك، إنها الثقة بالنفس التي تبدو واضحة على وجهك من خلال حركاتك وتعابيرك وثقافتك وانفتاحك على الآخر، هي تلك الطاقة التي تشع حين تحضرين وكأنها تقول للعالم بأسره كم أنت استثنائية وفريدة ومن الصعب تقليدك والوصول إلى هذه الهالة التي تميزك.

إنها أمور لا يمكن شراؤها بالمال لأن المادة هي وسيله تسهّل الحصول على الأغراض الحسية، أما الترف الحقيقي، فلا يكتمل إلا باجتماع المظهر والجوهر في آن.

اكتشفي: أكاذيب تهدّد البيت الزوجي السعيد

ولكي تحسني الجمع بين الغنى والترف نقدم لك هذه النصائح:

  1. لا تستعرضي أغراضك الثمينة أو تبرزي مثلاً حقيبتك ذات الماركة العالمية أثناء التقاط الصور ولا تخبري صديقاتك بثمن ثوبك حتى لو قاموا هم بهذه التصرفات، فقيمة الفستان أو الساعة أو النظارة ستظهر لأنك أنت من اخترتها، فدورها هو إظهار جمالك وليس عليك أن تروجي لها وتتحدثي عنها وكأنك تقومين بتسويقها.
  2. لا تبالغي في تقدير قيمة المال لأنه زائل وما يبقى فعلاً هم الأشخاص الذين أثروا في حياتك ففي حال وصلت إلى هذه القناعة ستعرفين معنى الترف وتستمتعين به حتى لو لم يكن لديك الملايين.
  3. لا يعني امتلاكك للمال أن تغيّري جوهرك، فمعدنك وأصالتك هما ما سيميزانك أمام الآخرين ويجعلانك مترفة بنظرهم، فلا تتأثري بمن يملكون الأموال أو تنبهري بنمط حياتهم بل راقبي خياراتهم فهي التي ستظهر لك مدى الرقي الذي يتمتعون به.

إعداد: دينا زين الدين
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار