ميرا العر: هكذا تختارين فستان زفافك بحسب شخصيتك

هل تريدين أن تحولي اختيار فستان زفافك إلى مهمة ممتعة وسهلة؟ لمساعدتك على ذلك التقينا الناقدة والخبيرة في شؤون الموضة ميرا العر. وقد قدمت لك أبرز النصائح التي تمكنك من القيام بذلك من دون أخطاء.

اقرئي: 7 إطلالات اخترناها لك من مهرجان كوتشيلا لإطلالة غير عادية هذا الصيف

 تشعر العروس بالحيرة عندما يحين الوقت لتختار فستان زفافها. فالدور الفاخرة والعلامات الراقية تقدم لها الكثير من الخيارات والصيحات. وهذا يسبب شعورها بالتوتر أيضاً. ولكن لا داع لذلك. فالخبيرة ترى أن المسألة أسهل مما تعتقدين.

 ما أحدث الصيحات في تصاميم فساتين الزفاف اليوم؟

قبل الحديث عن الصيحات علينا أن نأخذ في الاعتبار 3 معايير: التفاصيل والقصة والألوان.

القصة: لم تتخل الموضة في هذا الموسم عن قصة الـ«إي لاين»A Line. إلا أنها أضافت تفاصيل جديدة مثل الكورسيه مع تنانير التول والفساتين المرصعة بالكامل باللؤلؤ. وقدّمت للعروس الأنيقة أيضاً تصاميم بأكمام قصيرة أو شفافة واسعة أو على شكل جرس.

التفاصيل: يمكن لعروس هذا الموسم أن تختار فستاناً مزيناً بالورود النافرة والكبيرة أو بعقدة الـpapillon الكبيرة من الخلف أو لجهة الخاصرة. ومن الممكن أن تبرز أنوثتها من خلال تصميم بالكشاكش.

الألوان: يشهد هذا الموسم صيحات مختلفة مثل إضافة شريط باللون الأسود إلى الفستان. وإذا كانت العروس جريئة في خياراتها، فقد ترتدي فستاناً باللون الفضي مثلاً.

اقرئي: اتبعي 4 خطوات لتظهري بكامل أناقتك في دقيقتين

هل يعني هذا أنه يمكن للعروس أن تختار فستان زفافها بحسب شخصيتها؟

بالطبع يرتبط اختيار الفستان بشخصية العروس. فإذا كانت جريئة، كما سبق وذكرت، ستدخل تفصيلاً أسود إلى فستانها. وعادة ما تفضل العروس ارتداء الفستان الذي يناسب ذوقها الخاص وشخصيتها.

وفي حال كانت تحب إظهار قوامها، نرى أنها تختار فستاناً بقصة ضيقة إلى حدّ ما. أما إذا كانت غير تقليدية، فيكون فستانها بتصميم غير مألوف وغير كلاسيكي.

ومن الطبيعي أن تنتقي العروس الرومانسية فستاناً من الدانتيل بقصة الـ«إي لاين» A Line مع نقشة الورود مثلاً.

ونلاحظ أن عدداً كبيراً من العرائس يخترن الفستان الملكي الذي يمنحهنّ إطلالة متميّزة. كما من الشائع اختيار الفستان مع الكشاكش أو التنورة الواسعة أو الذيل الطويل. حتى العروس المترددة يمكنها أن تجد ما تبحث عنه هذا الموسم أي تصميم فستان الزفاف التقليدي الذي يليق بالجميع.

اقرئي: لهذا السبب اختاري فستانك الأبيض قبل أشهر من يوم الزفاف

ما العلامات الفارقة والمميزة التي يمكن أن تضيفها العروس إلى إطلالتها لتجعلها غاية في التميز؟

يرتبط هذا بشخصيتها أيضاً. فقد تختار فستاناً بتصميم بسيط مع لمسة باللون الأسود. وهذا يدل على أنها مرحة وجريئة.

ولأنها لن ترتدي الطرحة سوى مرة واحدة في حياتها، أدعوها إلى أن تستفيد من ذلك وتختار طرحة مميزة.

أما التاج، فيجعلها تعيش حلم أميرات القصص الخيالية. ولكن أنصحها بألا تختار تاجاً بحجم كبير بل ناعماً يكمّل أناقتها.

اقرئي: كوني السباقة واعتمدي أحدث صيحات الموسم، الحذاء المخملي بسعر مغرٍ

ما النصائح التي تقدمينها للعروس كي تطل في يومها الحلم من دون أخطاء؟

أول ما أنصحها به هو ألا تقع في فخ الصيحات خصوصاً إذا كانت لا تشبه أسلوبها.

وإذا كانت تريد أن تشاهد صورها وتبدي إعجابها بها بعد مرور سنوات على زواجها، الأفضل أن تختار إطلالة كلاسيكية، من الفستان إلى تسريحة الشعر فالماكياج.

ومن المهم أن تحافظ على البساطة في إطلالتها وألا تبالغ في خياراتها. فمن الخطأ أن تجمع 5 صيحات مثلاً في لوك واحد. عليها أن تختار ما يناسبها وما تفضله منها.

اقرئي: طوني ورد في افتتاح أول أسبوع موضة في السعودية

عليها أن تتذكر أيضاً أن أجمل ما في إطلالتها هو ابتسامتها وبساطتها.وإذا أرادت أن تواكب الصيحات، فالأفضل أن تفعل هذا بذكاء بعيداً عن المبالغة وأن تحافظ على التوازن في إطلالتها.

إعداد: سناء دياب شرارة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار