مبادرة دعم السيدات في مجال الأعمال في WIL ECONOMIC Forum

مرّة جديدة تنصب كل الجهود في سبيل دعم السيدات في مجال الأعمال ليتمكنّ من تسجيل الإنجازات والنجاحات في مجتمعاتهنّ. وفي هذا الإطار تُعقد في دبي يومي 14 و15 نوفمبر الجاري في إنتركونتيننتال فستيفال سيتي النسخة العاشرة من منتدى المرأة القياديّة الاقتصادي العالمي تحت شعار “توسيع الآفاق سعياً للمزيد” برعاية وزير الاقتصاد في دولة الإمارات العربيّة المتحدة، معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وبتنظيم من شركة نسيبة، الجهة المؤسسة للمنتدى. وسيشهد المنتدى مشاركة وفود رفيعة المستوى من الشخصيات العامة والسياسيين، وقادة الأعمال والفنون والإعلام لتبادل الإستراتيجيات والرؤى بهدف تشكيل اقتصاد مستقبلي مستدام.

سيدات أعمال إماراتيات يناقشن الفرص المتاحة للمرأة

دعم السيدات

وتزامناً مع عام زايد، أعلن المنتدى إطلاق مبادرة دعم السيدات في مجال الأعمال، بالتعاون مع عدد من الشركاء. وفي هذا السياق، قالت صوفي لو راي الرئيسة التنفيذيّة لشركة نسيبة: “إنّ عام زايد هو عام الإنجازات المتميّزة على كل الأصعدة، وفيه يتبارى الجميع لتقديم ما هو أفضل وأكثر نفعاً، فلا يليق باسمه إلا ما هو مبتكر ورفيع المستوى. لذلك، ارتأينا في المنتدى أنّ فتح باب المشاركة أمام سيدات المجتمع هو خير مبادرة نطلقها بمناسبة عام زايد. وعليه، تعاونّا مع بعض مؤسسات وشركات القطاع الخاص التي تشاركنا الرغبة في دعم المرأة في بيئة العمل وترك الأثر الإيجابي في المجتمع”.

وأضافت: “نفخر بطرح هذه المبادرة، وبتقديمها في كل دورات المنتدى في المنطقة وفي أفريقيا وآسيا. وإننا ندعو المنظمات والمؤسسات المحلية والعالمية مشاركتنا لتعزيز الفرص أمام القوى العاملة النسائية لتتمكن من تسجيل النجاحات والإنجازات في مجتمعاتها”.

تعرّفي إلى الفائزين بمسابقة “إبداع” لتصميم المجوهرات

تمكين المرأة

سيتم خلال هذه المبادرة منح ما يقارب 200 تذكرة للمواهب والقيادات النسائيّة ورائدات الأعمال وصاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وإتاحة الفرصة لهنّ للمشاركة في المنتدى والتواصل والتحاور مع رواد ورائدات في مجال تمكين المرأة، والتنويع والاندماج في مكان العمل، ليشاركوا قصصهم وتجاربهم على أرض الواقع، ويكونوا مصدر إلهام وتحفيز ودافع لهم للوصول إلى مناصب قيادية.

وأضافت لو راي: “من خلال هذه المبادرة نأمل أن نساهم في خلق حوار بين الجيل القادم من المواهب النسائيّة وأكثر قادة اليوم نجاحاً وإلهاماً، وذلك بهدف تعليمهنّ وتعزيز مهاراتهنّ القياديّة”.

3 نساء عربيات من ضمن أفضل 100 رئيس تنفيذي. مَن هنّ؟

ويتضمّن جدول أعمال المنتدى سلسلة من المحاضرات والحوارات التفاعليّة ومجموعة من ورش العمل تتمحور حول دور المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. كما وسيشارك فيه عدد من المتحدّثين الرئيسين الذين هم قادة في مجالهم وذوو إنجازات مهنيّة. وسيتناول هؤلاء المتحدثون عدداً من المواضيع المحوريّة في قضيّة تمكين المرأة في عالم الاقتصاد بقطاعاته المختلفة منها التنوّع والشموليّة في مكان العمل، الابتكار، الفنون والثقافة، المسؤوليّة الاجتماعيّة للشركات وكيفيّة خلق تأثير اجتماعي إيجابي من خلال الاستثمار وريادة الأعمال.

إعداد: رولا حداد
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار