ماذا تقول أوّل مديرة لمحطة وقود في المملكة؟


حين ترغب أيّ امرأة بتحقيق حلم يراودها تأكدي من أنها ستجد الطرق التي تخولها النجاح مهما بدا هذا الأمر مستحيلاً لمن حولها، هذا ما تؤكده الشابة ميرفت بخاري التي قررت أن تكون أول سعوديّة تعمل في إدارة محطة وقود في المملكة.

اقرئي: السعوديات محققات في النيابة العامة

ولأنها ترغب بشدة في نجاح مشروعها ولا تريد أن تشبه غيرها من المنافسين في السوق، ذكرت بخاري في تصريحات صحافية أنها تطمح لتجعل من مكان عمالها “أفضل محطة رقمية نموذجية مكتملة الخدمات في المملكة وفي الشرق الأوسط، تتميز بدقة الأداء وتقديم أعلى معايير الجودة والنظافة”.

وعن كيفية وصولها إلى هذا المجال هي التي عملت مطولاً في الإعلام، قالت إنها وأثناء عملها كرئيسة للقسم الإعلامي في مجموعة “الحقيل” التي تضم مجموعة من الفروع في مجال التجميل وعلاج السمنة والجراحات التجميلية وتقويم الأسنان، إضافةً إلى التسويق ومحطات الوقود، قدمت العديد من الأفكار الجديدة التي طورت العمل داخل المحطة “برؤية نسائية قادرة على معرفة متطلبات المجتمع، ومنها تشجير سقف المحطة من الأعلى والشكل الجمالي للموقع وتقديم خدمات غرف سكنية تعادل الخمس نجوم من ناحية الفخامة والأثاث وإيجاد استراحة للمسافرين مع الاهتمام بالنظافة وفتح مجال الاستئجار لمده 24 ساعة كاملة”.

ولأنها ملمّة بالصعوبات التي تواجه النساء في مجالات العمل المختلفة، أكدت بخاري أنها ستنحاز للنساء فور قيامهن بقيادة السيارات في المملكة، لافتة إلى أنها تعمل على ضمان مسارات آمنة للسيدات، وخدمات ذاتية وهي في موقعها أيضًا، فثمة مرافق نسائية مجهزة لاستقبالهن، وثمة فريق نسائي متكامل في خدمتهن دائماً.

اقرئي: كيف ستتغير الحياة في السعودية؟

وفي هذا السياق، تقول: “استفدنا من موقع المحطة على طريق السفر لدعم المسافرين وتوفير دورات مياه نظيفة. كما وضعت العديد من المقترحات الإضافية التي تدعم قرار قيادة المرأة للسيارة، وإنشاء محطة رقمية يتم فيها الشحن من دون الحاجة إلى دفع نقود، إضافةً إلى تقديم فكرة أخيرة وافق عليها أمير المنطقة الشرقية وأمين أمانة الشرقية وهي فتح مقر دائم للأسر المنتجة وأصحاب المهن في مجال الطهي بسعر بسيط ومناسب. وقد تم إعداد موقع على مساحة 400 متر في المحطة لهذه الأسر”.

وحول المعوقات التي واجهتها في بداية مشروعها، قالت بخاري: “لا شيء صعب أمام الطموح والنجاح كما أنّ الإيمان بأهمية العمل وفائدته للمواطنين سيهوّن كل الصعوبات”.

اقرئي: “برواز دبي” عنوان جديد للسياحة في دبي

والجدير بالذكر أن محطة الوقود التي تديرها بخاري تقع على طريق الخبر السريع في المنطقة الشرقية للمملكة، وهي تدير المحطة واستراحة تتوافر فيها كل المرافق.



شاركينا رأيكِ