لن تحتاجي إلى سفرة مكلفة لقضاء عيد مميز

ظروف كثيرة قد تمنعك من السفر خلال العيد ولكن هذا لا يعني أن تتقلص فرصك للتسلية، فهناك الكثير من النشاطات التي يمكن أن تقومي بها في بلدك ومع أهلك وأصدقائك من دون صرف الكثير من الأموال أو الابتعاد آلاف الأميال عن موطنك.

من الضروري الاستفادة من إجازة العيد وتنظيم مشاوير مسلية تنسيك التعب الذي مررت به طوال شهر الصوم، فتسترجعين نشاطك وحيويتك، وفي ما يلي نقدم لك 5 أفكار تخولك قضاء أيام لا تنسى:

السعرات الحرارية في حلويات العيد بالأرقام

الحجز ليوم أو أكثر في فندق فخم: يمكنك أن تختاري منطقة بعيدة قليلاً عن مكان سكنك تمتاز بطبيعتها الجميلة، كقربها من البحر أو الجبل، وتحجزي بضعة أيام في أحد فنادقها، وتسألي عن النشاطات التي تنظّم فيها خلال فترة العيد، إذ أنّ العديد من الفعاليات تقام في معظم المدن العربية. يمكن أن تذهبي مع مجموعة أصدقاء أو مع زوجك، المهم أن تكوني برفقة أشخاص ترتاحين للتواجد معهم وتمضين برفقتهم أوقاتاً مسلية.

زيارة الحدائق العامة أو المنتزهات التي تتواجد حول منزلك: ستتفاجئين لأنه ثمة العديد منها ولكن ضيق الوقت لم يسمح لك باكتشافها من قبل، كما يمكنك أن تقصدي المراكز التجارية التي لم يسبق لك زيارتها وتتسوقي أفخم السلع والأكسسوارات.

بالفيديو: لوك مميّز وسهل لإطلالة العيد

تخصيص يوم للعناية بجمالك في السبا: ثمة الكثير من العروضات المغرية التي تقدمها المنتجعات خلال فترة العيد، فاختاري العلاج الجمالي الذي تحتاجين إليه أكثر من غيره وامض يوماً خاصاً بك.

تنظيم عشاء أو سهرة تجمعك بصديقاتك: يمكن أن تعدي أطباق طعام وحلويات بسيطة وتحضّري مجموعة من الأفلام التي تستهويكن لمشاهدتها معاً، فتكون الجلسة طريقة للتسامر والتعويض عن الأوقات التي ابتعدتنّ فيها عن بعض.

5 مصممين من منطقتك انطلقوا مع هؤلاء النجمات… إعرفي هذه الأسرار عنهم

البحث عن الأماكن الأثرية التي لم تكتشفيها بعد: في بلدك عشرات المناطق التراثية والسياحية التي لم تزوريها من قبل، فابحثي عن أقربها إليك وخصصي يوماً أو أكثر لاستكشافها.

إعداد: دينا زين الدين
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار