أول CD عربي للتأمّل من المدرّبة السعودية سمية الناصر

يزداد اقتناعنا يوماً بعد يوم بضرورة التواصل مع الذات والتصالح معها كي نصل إلى القناعة والسعادة ونتخلص من الكثير من الضغوط الخارجية التي تتحكم بحياتنا وتدخلنا في دوامات مختلفة من الإرهاق والتوتر وحتى الاكتئاب.

ولمساعدتنا على تحقيق هذا الأمر، طرحت المدربة السعودية الشهيرة الدكتورة سمية الناصر أول قرص مدمج عربي حول التأمل الموجّه بعنوان “الباب الخلفي” في دبي، خلال جلسة بعد الظهر في فندق “فور سيزونز لاون”.

اقرئي: كيف تختارين المدينة التي تناسبك للعيش والعمل؟

ولأن إحساس الضيوف بالراحة والسكينة مهم جداً لكي يتقبلوا فكرة القرص ويغوصوا أكثر في عالمه، استقبلت الناصر ضيوفها عند غروب الشمس وكان الديكور مزداناً بالأزهار البيضاء والبنفسجية، وقد ألقت الدكتورة الناصر كلمة قامت فيها بتقديم ألبومها الجديد الذي يحمل عنوان “الباب الخلفي” وتوجيه ضيوفها نحو التفكير الإيجابي من خلال جلسة تأمّل قصيرة.

وتحاول الناصر من خلال “الباب الخلفي” تزويد المستمعين بأصول التأمّل الموجّه باللغة العربية لمساعدتهم على الاسترخاء وإحاطة أنفسهم بالمشاعر الإيجابية، إذ إنّ القرص يتضمن أربع عشرة مقطوعة تركّز كل منها على مواضيع مختلفة تساعد على التخفيف من إجهاد الحياة اليومية، بما فيها تحقيق الذات، ومواجهة المخاوف، والشعور بالامتنان، وبلوغ كل الإمكانات، والتخلص من السموم وتحقيق الأهداف.

اقرئي: ماذا تقول أوّل مديرة لمحطة وقود في المملكة؟

واستمدت الناصر إلهامها في هذا المشروع من موسيقى الأرض الطبيعية، إذ عملت على تطوير أصوات وذبذبات خاصة للتأمل والشفاء والإدراك العقلي.  

يذكر أنّ الناصر تعدّ قدوة يحتذى بها في مجالها فقد ساعدت أكثر من 200 عميل حول العالم وأعطت أكثر من 12000 ساعة تدريب، وهي متخصصة في التطوير الذاتي وبناء العلاقات والتدريب المهني. وحول طرح القرص المدمج باللغة العربية، قالت سميّة: “بصفتنا بشراً، نجد الراحة في أشياء مختلفة، إلا أنّ أمراً بسيطاً بقدر التحدّث والاستماع بلغتنا الأم كفيل بتوليد مشاعر الألفة والأمان. غالباً ما أوجّه عملائي خلال الجلسات عبر التأمل لتهدئة أعصابهم بتمارين التنفس واستعادة صفاء ذهنهم كي يواصلوا مشوارهم نحو أهدافهم المنشودة. فهنا تحديداً، أدركت أنّه ثمة فجوة في السوق وأنّ ثمة حاجة لمادة باللغة العربية للتوجيه من خلال التأمّل. وهكذا، تعاونت مع عالِم لتأليف نغمات وذبذبات تهدّئ أعصاب المستمعين”.

اقرئي: حقائق طريفة لا تعرفينها عن السوشي

وفي حال رغبت في الحصول على الألبوم فهو متاح للشراء على “أمازون” و”آبل ميوزك”. لا تترددي إذاً في الحصول عليه لتبدئي رحلة تغيير حياتك نحو الأفضل.

إعداد: دينا زين الدين
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار