كيف تتصرفين بعد فقدان وظيفتك؟

فقدان الوظيفة لا يعني نهاية العالم، صحيح أنك في الأيام الأولى التي تلي تسريحك من العمل ستشعرين بالقلق والانزعاج والحزن أحياناً، إلا أنّك بالتأكيد تملكين الخبرة التي ستخوّلك العثور على وظيفة ثانية. المهم ألا تخشي التغيير، بل أن تنظري إلى الموضوع على أنّه تحدّ سيخوّلك التعرّف إلى أشخاص جدد وخوض تجارب مهنيّة تقدم لك الكثير من الخبرة العملية.

عليك في البداية عدم لوم نفسك، فما حصل يمكن أن يحصل مع أي موظف، إنها قرارات إدارية يمكن أن تكون ظالمة وهي لا تعي أنك ضعيفة، فلا تسمحي أن تتأثر ثقتك بنفسك، بل اسعي جاهدة لإيجاد عمل أهم ومردوده أكبر مما كنت تحصلين عليه في السابق.

لا تقعي في فخّ التسرّع

كوني سريعة وعمليّة وحضّري سيرة ذاتيّة مفصّلة، وانشريها في مواقع الإنترنت المختصة بالتوظيف وارفقيها برسالة موجّهة إلى الإدارة تشرحين فيها السبب الذي يدفعك للعمل معهم وحماسك في حال حصولك على هذه الفرصة، وما يمكنك تقديمه لشركتهم.

جائزة قيّمة لمن يكافح التنمّر في الإمارات

بعد ذلك عليك أن تتحضّري جيداً لمقابلات العمل، وهذا يعني مراجعة معلوماتك المهنية والاطلاع على أجدد التطورات التي تتعلق بوظيفتك، إذ تقوم العديد من الشركات بإخضاع المتقدمين لوظيفة باختبار مكتوب وعليك أن تكوني مستعدة للإجابة عن الأسئلة بطريقة صحيحة.

من هي أول سفيرة في تاريخ المملكة العربية السعودية؟

من المهم عدم رفع سقف مطالبك المادية بشكل كبير، بل انتظري لتسمعي العرض الذي تقدمه الشركة وفاوضي على مبلغ يزيد بشكل بسيط عمّا اختارون، وتأكدي أنّ دخولك إلى الشركة سيفتح لك مجالات جديدة ويمكن أن تتقدمي سريعاً ويزداد راتبك.

إعداد: دينا زين الدين
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار