“فن” تنظّم ورشة لتعليم الصغار مهارات صناعة الأفلام

لا تتوانى مؤسّسة “فن” التي تعنى بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في دولة الإمارات عن إقامة فعاليات تستهدف الجيل الصاعد لتزويدهم بالمعارف الأساسيّة وتعزيز مهاراتهم في فنون صناعة الأفلام السينمائيّة. وقد أعلنت عن انطلاق ورشة صناعة الأفلام السينمائية بتقديم من معهد SAE دبي، وبالتعاون مع “ناشئة الشارقة”، و”مدينة الشارقة للإعلام” (شمس)، وهي تقام أيام السبت من كل أسبوع  في مقر المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة حتى 20 أبريل المقبل.

 

وتشمل الورشة كتابة السيناريو، والإخراج، والإنتاج، والتصوير السينمائي، والتحرير، وأبرز التطبيقات المتخصّصة بصناعة السينما.

وقالت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مديرة مؤسسة “فن” و”مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب”: “تلتزم مؤسسة “فن” تمكين الأطفال والناشئة في جميع أرجاء إمارة الشارقة ودولة الإمارات من أصول صناعة السينما التي تتطور أدواتها وتقنياتها بشكل متسارع لتقدّم للأجيال الجديدة خيارات واسعة تساعدهم على استكشاف طاقاتهم الإبداعيّة”.

جائزة قيّمة لمن يكافح التنمّر في الإمارات

وأضافت: “إن صناعة الأفلام القصيرة تستقطب الناشئة والشباب بشكل خاص مع أنّها تشكل تحدّياً كبيراً للراغبين في دخول عالم السينما، وذلك من حيث إيصال الفكرة في وقت قياسي مما يتطلب مهارة عالية المستوى في كتابة السيناريو والإخراج. من هنا تتمثّل أهميّة هذه الورشة التي نريدها أن تكون فرصة للمشتركين للانتقال إلى مستوى جديد من المعرفة والخبرة في فنّ الصناعة السينمائيّة”.

أيّ دولة حصدت المركز الأوّل في حبّ العمل؟

إعداد: رولا حداد
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار