على عكس ما يعتقد الجميع… قيادة الرجل أكثر خطورة من قيادة المرأة

هل تعتقدين أن الرجل أكثر منك مهارة في القيادة؟ هذا غير صحيح بحسب ما توصلت إليه دراسة فرنسية أجريت مؤخراً. فقد أظهرت أن 72% من الحوداث تقع بسبب الرجال مقابل 28 % ناتجة عن عدم الانتباه لدى النساء.

اقرئي المرأة السعودية في ملاعب كرة القدم… فرق وأندية وحماس وتشجيع

ويأتي هذا فيما تستعد السعودية لحدث تاريخي يتمثل ببدء المرأة بالقيادة. وقد منحت إدارة المرور العامة في المملكة مؤخراً 10 نساء رخصاً للقيادة.

كذلك أجرت عدد من المعارض السعودية دورات تدريبية للنساء الراغبات في التعرف إلى عالم السيارات.

ويشار إلى أن المملكة كانت أعلنت أن 24 الجاري هو موعد السماح للمرأة بالقيادة. وفي هذا الإطار سيسمح لكل من تبلغ الـ18 بتقديم طلب للحصول على رخصة قيادة.

كما سيتاح للنساء اللواتي يحملن رخص قيادة سيارات من دول أجنبية تقديم طلب لاستخراج رخصة قيادة محلية. كذلك تم إنشاء مدارس لتعليم قيادة السيارات في مختلف المدن السعودية.

اقرئي السعوديات يتباهين برخص القيادة والفرحة تجمعهن

القيادة… الرجل أكثر خطورة من المرأة

يعتقد الكثيرون أن المرأة لا تستطيع القيادة بمهارة مثل الرجل. كما يرون أنها أكثر منه عرضة للحوادث ولارتكاب الأخطاء. لكن بعض الخبراء تمكنوا من إثبات عكس ذلك مؤخراً.

فقد صدرت دراسة فرنسية في وقت سابق أشارت إلى أن الرجال في فرنسا مسؤولون عن 72% من حوادث الطرق فيما لا تتخطى نسبة تلك التي تسببها النساء الـ25%.

ولفت التقرير الذي نشر على إثر الانتهاء من الدراسة إلى أن 75% من الأشخاص الذي يموتون بسبب حوادث السير هم من الرجال وأن 25% من النساء، مع الإشارة إلى أن 32% من هؤلاء أصبن أثناء عبورهن الطريق وليس خلال القيادة.

اقرئي السعوديات يتباهين برخص القيادة والفرحة تجمعهن

أما في السعودية فقد أعلنت وزارة الداخلية منذ أشهر قليلة أن حادثاً يقع في كل دقيقة في المملكة مع 4 إصابات كل ساعة. كما كشفت وقوع  20 حالة وفاة يومياً بسبب حوادث المرور، أي بمعدل حادث كل دقيقة.

إعداد: سناء دياب شرارة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار