عازفة بيانو سعودية تتألق في سويسرا

لم تكتفِ المرأة السعودية بتعزيز حضورها في الأوساط المحلية، فقد وصلت إلى العالمية في العديد من المجالات ومنها الفنية والثقافية، وأكبر دليل على ذلك ما حققته عازفة البيانو الشابة إيمان قستي التي نشرت مقطع فيديو يظهر مشاركتها في المنتدى الاقتصادي العالمي في سويسرا، كممثلة لبلادها في جزء من الفعاليات الفنية المرافقة للمنتدى الذي حضره زعماء من أهمّ دول العالم.

ندوة حول واقع ومستقبل مشاركة السعوديات في المجالس البلدية

وتألقت الشابة ابنة العشرين عاماً وهي تعزف مقطوعة موسيقية في إحدى الصالات التي ينظم فيها قسم من فعاليات المنتدى المتنوعة التي يحضرها وفود من مختلف دول العالم، وقالت إيمان القادمة من مدينة الرياض معلّقةً على أول مشاركة عالمية لها: “لـي الشرف بتمثيل المملكة العربية السعودية في المنتدى الاقتصادي العالمي في سويسرا”. وتعد قستي واحدة من السعوديات القلائل اللواتي يتقن العزف على البيانو بشكل محترف، وقد تعلمت عزف البيانو بجهد شخصي وبمساعدة من عائلتها منذ سن الطفولة، قبل أن يتاح لها اتباع دورات احترافية والظهور في مناسبات فنية مختلفة في المملكة.

وكانت إيمان قد حظيت خلال العام الماضي بإعجاب الحاضرين في حفل الموسيقى الكلاسيكي الذي احتضنه مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، وعزفت أمام عازفة الكمان السنغافورية الشهيرة كلوي شوا وعازف البيانو البريطاني العالمي جوردن باك.

إعداد: دينا زين الدين
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار