رسالة من السعوديات إلى الـ”فيفا”: لا يعقل أن نُحرم من مشاهدة منتخبنا

بعد أن سمحت لهن بدخول الملاعب في سبتمبر الماضي، ها هنّ النساء السعوديات يرفعن الصوت مجدداً من أجل إتاحة الفرصة لهن بمشاهدة مباريات كأس العالم 2018 التي ستنطلق بعد يومين في روسيا.

6 سعوديات يحملن علم بلدهن في افتتاح كأس العالم

وتسود أجواء من الاستغراب المملكة العربية السعودية، فعلى الرغم من أن المنتخب السعودي يشارك في مباريات كأس العالم لن يتمكن السعوديون حتى الآن من مشاهدتها، الأمر الذي دفع بمجموعة من السعوديات لمشاركة أرائهن حول ما يحصل من خلال رسالة توجهن بها إلى الـ”فيفا”.

وبحسب ما يتم تداوله، قالت إحدى النساء المهتمات بمتابعة أخبار الرياضة إن كل النساء ينتظرن هذه البطولة، مشيرة إلى أنّ الاهتمام بكرة القدم ليس بجديد بل هن أنهن سيشاهدن كل المنتخبات.

المرأة السعودية في ملاعب كرة القدم… فرق وأندية وحماس وتشجيع

وقد دفع هذا الأمر بنسبة كبيرة من النساء إلى السفر إلى روسيا حيث تقام المباريات لحضورها مباشرة من أرض الملعب، على حدّ قولها. وأكدت أنّ ما يجري هو احتكار فللجميع الحق بمشاهدة المباريات.

وقد عبّرت سعودية أخرى عن استيائها، وقالت: ” ما من سبب مقنع ومنطقي لموافقة الاتحاد الدولي “فيفا” على احتكار قنوات معينة لبث المباريات” مضيفة “كل محب للرياضة يريد مشاهدة منتخب وطنه أو فريقه المفضل”.

واعتبرت امرأة أخرى أن عدم بث مباريات كأس العالم صدمة للمهتمات بالرياضة في السعودية، مشيرة إلى أن واجب الـ “فيفا” دعم إقبال النساء في السعودية على مشاهدة كرة القدم، بعد السماح لهن بدخول الملاعب المحلية. وأضافت: “نريد أن يصل صوتنا لمسؤولي فيفا، فلا يعقل أن نُحرم من مشاهدة منتخبنا وأفضل بطولة في العالم لمجرد أن طرفًا ما احتكر البث!”.

دبي أفضل مدينة للتسوق في العالم

فهل ستستجيب الـ”فيفا” لهذه المطالب؟

إعداد: إيليان القاعي‎
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار