ترقبي اليوم حفل YouTube FanFest في جدة

نجود الشمري

أعلنت شركة YouTube عن آخر مستجدات المنصة في المملكة العربية السعودية أثناء مؤتمر صحفي عقد قبل أول فعالية YouTube FanFest في العالم العربي، والتي ستقام في جدة اليوم، الجمعة 10 مارس، في مدينة الملك عبد الله الرياضية.

وقالت ديانا بدار، رئيسة قسم الشراكات في شركة YouTube للشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “في ضوء الارتفاع المتواصل في أوقات المشاهدة على YouTube واندفاع منشئي المحتوى في المملكة العربية السعودية، أردنا أن ندعو هذه المواهب المبدعة إلى منصة حقيقية على YouTube. وبالتالي، تقدم فعالية YouTube FanFest لأهم منشئي المحتوى في المملكة فرصة للقاء معجبيهم، في حدث هو الأول من نوعه في المنطقة.”

وأضافت بدار أن وقت المشاهدة على منصة YouTube في السعودية ارتفع بنسبة 50% في العام 2016 مقارنة مع العام 2015. وقالت أيضاً إن ثلث مجموع وقت المشاهدة في الوطن العربي يأتي من السعودية. وتمثل المملكة القاعدة الأكبر لمشاهدي المحتوى على منصة YouTube، إذ يسجل الفرد الواحد وقت المشاهدة الأعلى مقارنة مع مستخدمين آخرين في العالم.

وتضمن المؤتمر أيضاً خمسة من نجوم YouTube في السعودية يشاركون في YouTube FanFest وهم: هتون القاضي، نجود الشمري، موها الشمري، فهد سال ومحمد المشيع، وقد تحدث كل منهم عن قنواته وعرض يوم الجمعة. وتم أيضاً إهداء كل من فهد سال، ونجود الشمري وموها الشمري، زر YouTube الذهبي الذي يقَدم إلى القنوات التي وصل عدد مشتركيها إلى المليون. تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 50 قناة على YouTube في الوطن العربي تضم أكثر من مليون مشترك.

إقرئي أيضاً: عمر حسين كوميدي سعودي على اليوتيوب  ، جدة تستضيف أول مهرجان YouTube FanFest على مستوى المنطقة،   نادين البدير من أكثر النساء تأثيراً حول العالم ، لجين عمران تتلقى سيارة من العيار الثقيل

إعداد: -خاص "هيا"
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار