ترحيب باختيار الرياض عاصمة الإعلام العربي

نظراً للدور المتنامي الذي تؤديه المملكة العربية السعودية في دعم الإعلام العربي وتطويره، قام مجلس وزراء الإعلام العرب باختيار مدينة الرياض عاصمة للإعلام العربي لعام 2018-2019.

جلسة رمضانية لا تنسى في ربوع مجلس ساحر

وشدد المجلس في قراره الصادر في ختام أعمال دورته الـ49 التي عقدت في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة الجزائر، على تبني القدس عاصمة دائمة للإعلام العربي، وذلك بالتوازي مع اختيار عاصمة عربية سنوياً كعاصمة للإعلام العربي.

وفي هذا السياق، أكد وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد العواد على أهمية وجود إعلام متوازن لحماية عقول الشباب وتحصين فكرهم من الانحرافات والتوجهات الضالة وتطوير مهاراتهم الإبداعية وتوعيتهم حول قضايا أمتهم الجوهرية والسعي إلى توظيف “التقنيات الحديثة” لتحقيق ذلك وتنسيق الجهود في خدمة قضايا الشباب العربي وتلبية احتياجاته.

5 أفكار تجعل منزلك أكثر إشراقاً 

ودعا إلى تكامل الإعلام الرسمي مع الإعلام الخاص في كل الدول العربية لتوضيح حقيقة الأوضاع في المنطقة، بعيدًا عن المزايدات وذلك إيماناً بضرورة تنسيق الجهود العربية في ميدان الإعلام العربي في ظل التحديات التي تواجه الأمة العربية.

وأعرب العواد عن أمله بترجمة القرارات الصادرة من المجلس إلى واقع عملي ملموس لتحقيق رؤية مشتركة في كل القضايا الإعلامية المصيرية، ما يسهم في تحقيق أهداف العمل العربي المشترك ومواجهة المخاطر التي تؤثر على الوحدة العربية.

وقد رحّب الملتقى الإعلامي العربي بهذا الاختيار وأكد أمينه العام أن مسيرة الإعلام في المملكة العربية السعودية طويلة وحافلة بالعطاء، مشيداً بالتطور الذي أوجد الكثير من الكوادر الإعلامية السعودية المميزة.

ولفت إلى أن التميز الإعلامي السعودي ليس محصوراً في داخل المملكة فحسب بل استطاع أن يصل إلى الخارج، مشيراً إلى التجارب السعودية الرائدة في إنشاء مؤسسات إعلامية ذات طابع إقليمي ودولي.

لا تنسي هذه التفاصيل قبل الزفاف

وأكد أن اختيار مدينة الرياض عاصمة للإعلام العربي سيحقق نجاحات كبيرة، معبراً عن ثقته في أن هذه السنة التي تتوج فيها الرياض ستكون مميزة بالنسبة إلى مسيرة الإعلام السعودي والعربي ككل.

إعداد: دينا زين الدين
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار