بعد السماح بالقيادة للنساء… من هي أول سائقة “تاكسي” في السعودية؟

أول سائقة سيارة أجرة في السعودية…  من هي؟ يطرح الكثيرون هذا السؤال بعد شيوع خبر السماح للمرأة بقيادة السيارة.

اقرئي 6 حفلات زفاف فاخرة أبهرت العالم… ترف ولا حتى في الخيال

فبعد صدور الأمر الملكي الذي سيسمح للنساء بقيادة السيارات، ظهرت أول امرأة ستتولى قيادة سيارة أجرة في المملكة.

وهذه المرأة سورية الجنسية وتدعى إنعام غازي الأسود، 43 عاماً. وقد تعلمت القيادة في بلدها.

فرصة عمل لـ3000 امرأة

أشار موقع “عرب نيوز” إلى أنها اختيرت لتكون أول سائقة “تاكسي” في شركة سيارات أجرة في السعودية. ولفت إلى أن 3 آلاف امرأة ينتظر الحصول على فرصة عمل مماثلة.

وقالت الأسود في حديث إلى الموقع: “عندما أعلنت السلطات في سبتمبر الماضي أنه يحق للمرأة قيادة السيارة، أردت أن أكون أول امرأة تتواصل مع شركة “كريم”.

وأضافت: “من الرائع التفكير أننا أصبحنا نمتلك حرية القيادة. فهذا يساعدنا على بناء مستقبلنا معاً بالتزامن مع استراتيجية العام 2030”.

اقرئي للأفلام متاحفها الخاصة

رسالة أم

يشار إلى أن إنعام مطلقة وقد تعلمت القيادة وحازت عل رخصتها في بلدها سوريا. وهي تتمنى أن تتمكن من الحصول على رخصة مماثلة من السعودية بعد أن تكمل القيادة لمدة 10 ساعات من دون مخالفة القانون.

وعن ذلك قالت: “أمتلك حالياً سيارتي الخاصة. وقد اشتريتها في العام 2013. وآمل أن أتمكن من متاعة 10 ساعات من دروس القيادة خلال أيام قليلة”.

وكشفت أنها حصلت على تدريبات في شركة التاكسي لتحمل لقب “كابتنة”. وتابعت: “من الجيد أن تنطلق المرأة في العالم المهني كما في الحياة الاجتماعية. لكن أرى أيضاً أنه واجبنا الوطني. إنه عمل نقوم به من أجل المملكة”.

اقرئي لأسباب ما تعرفينها…لازم تزورين المتاحف

ويذكر أن المرأة الشابة كانت تدربت على قيادة الطائرات في المملكة قبل أن تتابع دراستها في مجال علوم الإدارة في جامعة الملك عبد العزيز في جدة حيث تقيم.

وهي ترى أن عملها مع شركة سيارات الأجرة سيحول حياتها وحياة ابنتيها نحو الأفضل. وقالت للموقع أيضاً: “بالنسبة إلى أي امرأة، من الجيد أن تتعلم كيف تكسب المال. وقد أبدى ولداي حماسهما ودعمهما الكبير لي. وشجعت بدوري الكثير من صديقاتي على القيام بخطوة مماثلة. وأنا أتمنى أن أصبح دليلة إلى جانب قيادة سيارة التاكسي”.

إعداد: سناء دياب شرارة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار