بعدما حطمت الإمارات رقماً قياسياً في “أكبر خاتم”، أحجار كريمة دخلت إلى غينيس

"نجمة طيبة"

كثيرة هي الغرائب التي تدونها موسوعة غينيس ضمن صفحاتها في كل عام، فالمنافسة على كسر الأرقام القياسية في تصاعد مستمر بخاصة بين الدول العربية التي تسعى بكل ما تملكه من مقومات إلى تسجيل اسمها على قائمة الإبداعات العالمية.

وتعتبر الإمارات العربية المتحدة من أكثر الدول في العالم العربي التي تسعى إلى دخول موسوعة غينيس من خلال المشاريع التي تقوم بها، فبعد أيام قليلة على تحطيم دبي الرقم القياسي لأكبر كوب للشاي، إنجاز جديد يضاف إلى الدولة حيث يتم عرض أكبر خاتم ذهبي في العالم يمكن وصفه بأنّه لا يقدّر بثمن.

اقرئي: دبي تكسر رقماً قياسياً عالمياً جديداً في غينيس

“نجمة طيبة” الذي يتّم عرضها في مركز صحارى في إمارة الشارقة دخلت موسوعة غينيس بوزن يبلغ 64 كيلوغراماً وهي من الذهب الخالص من عيار 21 قيراطاً ومرصّعة بحوالى 5.1 كيلوغرام من الأحجار الكريمة والماس.

إلا أن  “نجمة طيبة” ليست من المجوهرات التي دخلت وحدها موسوعة غينيس، بل ثمة مجموعة من الأحجار الكبيرة التي سنعرفك على عدد منها:

حجر العقيق الأزرق

قد تعتقدين أن العقيق يأتي باللون الأحمر وحسب، إلا أنه ثمة أيضاً العقيق الأزرق وهو من الأنواع النادرة جداً إذ يصل سعر القيراط الواحد منه إلى 1500 دولار. وعندما تنظرين إلى هذه الحجرة الثمينة ستلاحظين أن ألوانها تتبدّل ما بين الأحمر والأرجواني وذلك بحسب زاوية الضوء والرؤية.

اقرئي: كيف ردت الأميرة ريما على من يشكك في عملية التغيير في السعودية؟

حجر الـ Painite

ينتمي إلى فئة المعادن التي يقل وجودها في الأرض، إذ ثمة 8 قطع منه وحسب! ويبلغ سعر القيراط الواحد منه 1800 دولار.

حجر الـ Jeremejevite

تم اكتشاف هذا الحجر لأول مرة في سيبيريا ويتراوح لونه ما بين الشفاف والأزرق السماوي والأصفر. ويبلغ سعر القيراط الواحد منه 2000 دولار.

اقرئي: 10 مشاريع قيد الإنشاء في الشرق الأوسط تستحق النشر على إنستغرام

حجر البريل الأحمر

بحسب الخبراء، ينتمي هذا النوع من الأحجار الثمينة إلى فئة الزمرد، وغالباً ما يكون لونه شفاف فيعكس أشعة الضوء باللون الأحمر. قيمته العالية جداً جعلت من سعر القيراط الواحد منه يبلغ حوالى 10 آلاف دولار.

حجر الألكسندريت

من الأحجار التي تندرج على قائمة الأحجار الكريمة الأغلى ثمناً حول العالم، إذ يبلغ سعر القيراط الواحد منه 10 آلاف دولار. وتتنوّع ألوانه ما بين الأرجواني والوردي والأخضر المائل إلى الأزرق.

إعداد: إيليان القاعي‎
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار