المدرسة الأولى لتعليم النساء القيادة في القصيم تستوعب 180 متدرّبة

نهاية الشهر الجاري سيتم افتتاح أول مدرسة نسائية لتعليم القيادة في القصيم، بعد أن انتهت 95% من أعمال الإنشاءات الخاصة بها.

المشروع هو الأول من نوعه في المنطقة، ويأتي بناء على الاتفاقية التي وقعتها جامعة القصيم مع إدارة المرور، خلال شهر رمضان الماضي، وقد أقيم على مساحة 1800 متر مربع ويستوعب 180 متدربة.

حملة لمحاربة ظاهرة التنمّر في السعودية

وقال المشرف على مدرسة تعليم القيادة في الجامعة الدكتور ماجد العنزي، بحسب صحيفة “عاجل” إن “الجامعة سعت لإنشاء المدرسة لخدمة القضايا المتعلقة بالمرأة والأسرة، وحل الكثير من المعوقات التي تواجه المرأة في التنقل من وإلى مركز عملها أو مكان تعليمها”، وأكمل: “سنخرّج جيلاً من المدربات السعوديات ذوات الخبرة في التعليم والتدريب على القيادة، من خلال توفير نظام ومحتوى تعليمي متميز وسيساهم هذا المشروع في التوعية حول سلامة الطرق والسلامة المرورية لدى قادة المركبات”.

متحف جديد في دبي يستكشف التراث الإماراتي

وكشف أنه تم التعاقد مع شركات عالمية مشغلة لعدة مدارس في أميركا الشمالية لتطوير وإعداد اختبارات مبدئية لقياس مدى قابلية المرشحات ليصبحن مدربات، ومعرفة مدى قدرتهن على تحمل ضغوط العمل، وأضاف: “تم إعداد برنامج تدريبي مكثف معتمد من قبل الإدارة العامة للمرور لتطوير مدربي القيادة البالغ عددهم حتى الآن 30، حتى يكونوا قادرين على تقديم منهج دراسي للقيادة داخل الفصول وفي مختبرات المحاكاة وفي المركبة”.

معرض في جدة يجمع رائدات الأعمال الشابات

‎وأوضح أن المبنى سيحتوي على قسم خاص بإدارة المرور لاستخراج رخص القيادة، كما وسيضم عدداً من الفصول الدراسية المجهزة بأحدث التقنيات، بالإضافة إلى غرف أجهزة محاكاة وقاعات امتحان، فضلاً على 20 سيارة مجهزة للتدريب ومكاتب إدارية وحضانة للأطفال وعيادة طبية.

إعداد: دينا زين الدين
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار