الإعلامية السعودية هيلة الفراج أول معلّقة رياضية

متابعة لتوجّهات المملكة العربيّة السعوديّة نحو تمكين المرأة في مختلف المجالات، تم تكليف الإعلامية السعودية هيلة الفراج بالتعليق على أول نشاط رياضي نسائي في المملكة خلال فعاليات كرة القدم النسائية الخليجية، في خطوة هي الأولى من نوعها في البلاد، وذلك في مدينة الخبر الصالة الخضراء بحضور أندية رياضية من دول الخليج.

وقالت الفراج: “سأتولى التعليق الرياضي في البطولة، وبذلك أكون أول معلّقة رياضية في السعودية تحت مظلة الهيئة العامة للرياضة التي تقوم برعاية البطولة”. وتمنّت هيلة أن تجد الفرصة للتعليق على الدوري السعودي للمحترفين الذي سيكون شرفاً كبيراً بالنسبة إليها.

وأوضحت: “هناك توقّعات برفض وقبول امرأة بخاصة امرأة سعوديّة تقوم بالتعليق الرياضي، وهو مجال صعب ومتعب وأنا أتقبّل جميع الآراء، إلا أنني سأكون عند حسن ظن الجميع وسأثبت وجودي للجميع”.

“فن” تنظّم ورشة لتعليم الصغار مهارات صناعة الأفلام

وكانت اللجنة المنظمة للفعاليات قد اختارت الفراج لما تتميّز به من صوت مناسب وإلقاء جميل، ولإجادتها استخدام المصطلحات الكروية، وتمكّنها من خوض تجربة الأداء والتدريبات التي أجريت لها.

5 دول عربية على قائمة الدول الأكثر صحة في العالم

وتعمل الفراج مذيعة في برنامج إذاعي هو “وين رايح” وتحمل شهادة البكالوريوس في علم الاجتماع. ويعود الفضل في معرفتها الرياضية إلى والدها وأخويها الذين يتابعون مباريات كرة القدم.

يذكر أنّ فعاليات كرة القدم النسائيّة الخليجيّة ستقام من 1 إلى 6 مارس في الصالة الخضراء في الدمام بمشاركة 16 فريقاً من السعودية والكويت والبحرين وعمان والإمارات تمثلهم 200 لاعبة.

تابعي المباريات واحكمي بنفسك على أدائها لعلّها تكون قدوتك لتحقيق طموحاتك المقبلة.

من هي أول سفيرة في تاريخ المملكة العربية السعودية؟

إعداد: رولا حداد
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار