أول بطلة خارقة مسلمة في تاريخ الرسوم المتحركة… تعرفي إليها

أول امرأة مسلمة خارقة… هو الابتكار الذي تمّ إطلاقه في عالم الرسوم المتحركة مؤخراً. وقد أطلق عليها اسم Ms. Marvel.

اقرئي تعرفي على صنّاع الأمل الذين كرمهم الشيخ محمد بن راشد

تعرفين تماماً الكثير من نساء الرسوم المتحركة الخارقات. ومنهن سوبر وومن وكات وومن وأخريات. لكن حان الوقت لتضيفي إلى ذاكرتك اسماً آخر “مس مارفل” أو المرأة الخارقة المسلمة. فمن هي؟

“السيدة مارفل” امرأتنا الخارقة

فقد ذكرت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية أن شركة “مارفل” هي التي تولت إطلاق هذه الشخصية. ونقلت عن كيفن فيغ رئيس استوديوهات الشركة قوله خلال مؤتمر صحافي: “ننوي تحويل قصة Ms. Marvel إلى قصة مصورة تتناول حياة امرأة مسلمة تُدعى Kamala Khan”.

وذكر خلال حوار أجرته معه محطة BBC  انه يتم حالياً تصوير أحدث أفلام الشركة تحت عنوانCaptain Marvel .

وتابع: “هي أول امرأة خارقة في صفوف أبطال “مارفل” الخارقين. وتقوم بدور البطولة بيري لاسون. ومن المقرر أن يبدأ عرض الفيلم في 8 مارس 2019″.

اقرئي ترحيب باختيار الرياض عاصمة الإعلام العربي

وأضاف: “أن تقوم بصناعة أفلام عن أبطال خارقين مثل أيرونمان وباتمان وسوبرمان، أي الأبطال الذين اعتدنا رؤيتهم منذ الصغر هو أمر جميل. لكن شركة “مارفل” ستأخذ تلك الأفلام إلى ناحية أخرى لتعرض الاختلاف في العالم وتظهر أن البطل الخارق يمكن أن يكون أي شخص مهما اختلف لونه أو عرقه”.

 وكشف أن الشركة قدمت من هذا المنطلق مؤخراً أول بطل خارق ببشرة سمراء وهو Black Panther ، مشيراً إلى أنه حقق نجاحاً باهراً وأصبح من أفضل الأفلام التي تم عرضها خلال العام 2018.

اقرئي اجتماعات العمل لن تزعجك بعد اليوم

وتجدر الإشارة إلى أن Ms. Marvel هي فتاة أميركية مسملة من أصول باكستانية في الـ16 من عمرها.

وهي تقيم في نيو جيرسي وتتمتع بقدرات خارقة. وقد شكلت من أعوام الشخصية الأساسية في قصة حازت جائزة أفضل قصة مصورة في العام 2015.

إعداد: سناء دياب شرارة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار