الضغط النفسي قبل الزفاف يخيفك…هذه النصائح تخلصك منه

يعتبر التحضير لحفل الزفاف من أكثر الأمور صعوبة تواجهها العروس. فهي تحتاج دائماً إلى المزيد من الوقت للاهتمام بكل التفاصيل، وهذا ما يجعلها تشعر بالتوتر. فإذا كنت تستعدين لزفافك، ماذا تفعلين لتتخصلي من الضغط النفسي؟     

هل سيمضي الأمير هاري وميغان ماركل شهر العسل في هذا البلد؟   

الفرحة تغمرك، تحضرين وشريك حياتك لدخول القفص الذهبي، تشرفين على أدق التفاصيل ما يجعلك في وقت معين تشعرين بضغط هائل. ولكن مهلاً، لا داعي لكل هذا التوتر لأنّه يؤثر بشكل سلبي على إطلالتك وتحديداً بشرتك التي تتحوّل إلى باهتة وتظهر ملامح التعب عليها.

تنفسي الصعداء لأن التوتر من شأنه أن يجعلك تفقدين التركيز وتشعرين بالكسل. وفي هذا السياق، يقول استشاري الطب النفسي الدكتور محمد شعبان: «تتحوّل العروس قبل الزفاف إلى كتلة من التوتر والقلق، ولا يستطيع عدد كبير من العرائس التحكم بهذا الشعور ما قد يؤدي بهنّ إلى انهيارات نفسية خطيرة».

اقرئي: التاج أكسسوار زفافك الملكي هذا الصيف… أي واحد يناسبك؟ 

وقدّم شعبان مجموعة من الإرشادات لكل فتاة مقبلة على الزواج لمساعدتها على التخلص من الضغط:

التوقف عن عدّ الأيام المتبقية لموعد الزفاف، فهذه الخطوة تزيد من قلق العروس وتشعرها بالخوف الدائم.

الابتعاد عن تقسيم المهام المطلوبة على أساس الوقت، بل تقسيمها على أساس الأهمية من خلال وضع جدول وفقاً للأولويات من دون التفكير في الوقت المتبقي.

لهذا السبب اختاري فستانك الأبيض قبل أشهر من يوم الزفاف

تخصيص يوم أو نصف يوم كامل من دون التفكير في تجهيزات الزفاف والخروج مع الصديقات أو القيام بأمر ما تحبه أو حتى القيام بجلسة تدليك.

الابتعاد عن الصديقات المزعجات اللواتي يريدن التدخل في أقّل التفاصيل.

بين نانسي عجرم وهاتين النجمتين العالميتين… من الأجمل بأزياء إيلي صعب؟

ممارسة بعض التمارين الرياضية كالمشي، فهذا يساعدها على الحفاظ على جسمها وعلى المرونة والحيوية والنشاط، وأهم ما في الأمر أنه يخلصها من التوتر.

إعداد: إيليان القاعي‎
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من عروس