5 أطعمة صحية لتبدئي يومك بها

تسمعين دائماً عن أهمية تناول وجبة الفطور، ولكن في كثير من الأحيان يداهمك الوقت وتضطرين للخروج من دون تناولها. اعلمي إذاً أنه وبعد ساعات من النوم، يحتاج الجسم إلى جرعة من النشاط يكتسبها من خلال الفطور.

اجعلي قهوتك مفيدة وصحيّة

فبحسب الدراسات، تبينّ أن تناول وجبة الفطور المناسبة تحسن من صحتك وذاكرتك وتركيزك، كما أنها تقلل من إمكانية الإصابة بداء السكري، الكولسترول، البدانة والأمراض القلبية المتعددة.

إليك الأطعمة التي يجب أن تتضمنها هذه الوجبة:

الفاكهة: هي مصدر غني بالألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تقلل من الالتهابات في الجسم. ولكن، تجنبي تناول الفاكهة الحمضية كالبرتقال والخوخ على معدة فارغة لأنها تسبب الحموضة واستبدليها بالتفاح والموز والكمثري.

تطبيقات إلكترونيّة تساعدك على خسارة الوزن

الكينوا: هي غنية بالبروتين وتحتوي على كمية كربوهيدرات منخفضة، كما أنها غنية بالألياف والمغنيسيوم والفيتامين B والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والفيتامين E وبمواد مضادة للأكسدة.

بذور الشيا: تحتوي على تسعة أحماض أمينية ضرورية للجسم كما أنها غنية بالأحماض الدهنية الأساسية والمغنيسيوم والفيتامين B والحديد.

بذور الكتان: هي غنية بالأحماض الدهنية، الألياف ومضادات الأكسدة.

تغيير إيجابي مع انطلاق العام

المكسرات والفاكهة المجففة: تحتوي على دهون صحية يمتصها الجسم بسهولة، وتعتبر المكسرات من الوجبات الخفيفة المنشّطة فهي غنية بالفيتامين E والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور والبوتاسيوم والزنك.

إعداد: إيليان القاعي‎
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صحة