4 أعذار تلجئين إليها لعدم الذهاب إلى النادي… هكذا تتغلبين عليها

هل تستخدمين أعذاراً مختلفة لعدم الذهاب إلى النادي؟ هذا ما تفعله الكثيرات بحسب دراسة حديثة أجراها “مركز التحكم بالأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة. فقد أشار إلى أن عدد المتهربين من التمارين الرياضية إلى ازدياد.

اقرئي لا تدعي العزائم الرمضانية تزيد وزنك

4 أعذار كي لا تمارسي الرياضة

 العذر 1: لا أحب الرياضة

إذاً اعلمي أنّك تجدين صعوبة في ممارسة التمارين. لذا تذكري أنها مسألة وقت وأنّ البداية هي النقطة الأساسية. وبعد ذلك لا شكّ في أنّك ستتأقلمين مع نظام حياتك الصحي الجديد. كما أن تعلقك بالرياضة سيزداد ما أن تبدئي بالحصول على النتائج.

واعلمي أيضاً أن التمارين لا تحد من شعورك بالاكتئاب فقط، بل إنها تمنع إصابتك بأحد الأمراض الخطرة مثل أمراض القلب. إذاً إبدئي بممارسة التمارين الخفيفة مثل المشي لمسافة طويلة.

اقرئي لا تقعي في فخّ هذه المعتقدات الخاطئة عن الطعام

العذر 2: الشعور بالتعب

من الممكن أن يراودك الشعور بالتعب كلما فكرت في ممارسة التمارين. لكن تذكري أن الرياضة لا تعني دائماً القيام بحركات صعبة. يكفي مثلاً أن تمشي لمدة 20 دقيقة لبضعة أيام في الأسبوع. فالمشي يساهم في تعزيز قوة عضلاتك ومرونتها.

وقالت الدكتورة  سارة بروير في حديث إلى صحيفة “دايلي ميل” إن سبب التعب قد يكون النقص في الحديد أو حمض الفولات أو الفيتامين B12. وأضافت: “في هذه الحالة من الضروري تناول متممات الحديد أو الفولات أو الفيتامين B12”.

اقرئي تحذير – هذه الأدوية المنحفة تسبب مشاكل صحية خطرة… إليك التفاصيل المهمة

العذر 3: أريد استعادة رشاقتي قبل الذهاب إلى النادي

 تفكرين بهذه الطريقة لأنك تخشين نظرة الأشخاص الآخرين إليك. وهذا خطأ. فتذكري أن كل من يذهب إلى النادي يهتم غالباً بشكله الخاص. إذاً لن يراقبك أحد. لذا رتبي جدول أعمالك واذهبي إلى النادي من دون أن تمعني التفكير في ذلك.

اقرئي د. شيفالي فيرما: الحفاظ على الوزن في رمضان ليس سهلاً إنّما ممكناً

العذر 4: لا يمكنني الاستحمام في النادي ولا أحب التعرق

بالطبع من الأفضل أن يحتوي النادي على مكان للاستحمام. أما في حال لم تتوفر هذه الخدمة، فيمكنك ألا تذهبي إلى النادي. وبدلاً من ذلك مارسي الرياضة على مقربة من منزلك أو داخله. إذاً إمشي أو اصعدي السلالم مرات عدة.

إعداد: سناء دياب شرارة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صحة