4 أطعمة تساعدك على حرق السعرات الحرارية

مع اقتراب موسم الاحتفالات، تسعين من دون شكّ إلى الحفاظ على قوام جسمك لا سيّما أنّك تجهّزين لوداع العام واستقبال الآخر الجديد بأزياء مبهرة تلفت الأنظار إليك. ولتحقيق هدفك، تحتاجين من دون شكّ إلى الانتباه لنظامك الغذائي إلى جانب ممارسة بعض التمارين المنتظمة.

ولأنّ اعتماد نظام غذائي غني ومتوازن يضمّ الفيتامينات والمعادن والبروتينات والكالسيوم والحديد واليود والزنك أساسي، لا بدّ من القول إنّ تحفيز عملية الأيض ضرورية أيضاً ليحرق الجسم هذه الأطعمة بطريقة فعّالة تضمن الاستفادة من المغذّيات والحفاظ على قوام سليم وجميل في آن.

لا مزيد من وخزات الإبر لمرضى السكري

انطلاقاً من ذلك، يسلّط الخبراء الضوء على 4 أطعمة تسرّع عملية الأيض وتضمن حرق المزيد من السعرات الحرارية.

طريقة الجلوس الصحيحة أمام شاشة الكمبيوتر

1- الكينوا: يُعدّ هذا النوع من الأطعمة مزيجاً مثالياً من البروتينات والألياف يساعد على حرق الدهون وتسريع عملية الأيض. ولا بدّ من القول إنّ هذه الحبوب تملك مؤشراً منخفضاً لنسبة السكر في الدمّ، ما يجعلها قادرة على تعزيز الشعور بالامتلاء.

2- بذور الشيا: تساعد هذه البذور الغنية بالكالسيوم على تعزيز التمثيل الغذائي في جسمك، علماً أنّ الكالسيوم ينشّط عملية الأيض ويساعد على تنظيم تجدّد الخلايا وتقليل نسبة الدهون.

3- بذور الكتان: تغتني هذه البذور بالألياف والدهون الصحية. لذلك، لا تتردّدي في إضافة القليل منها إلى وجباتك، إذ تغتني أيضاً بالأحماض الدهنية أوميغا 3، ما يساعد على التخلّص من الدهون والحفاظ على عضلات خالية من الدهون.

4- الأرزّ البني المنبّت: يشعر هذا النوع من الطعام بالشبع عند تناول كمية قليلة منه، ويضمن حصولك بالتالي على سعرات حرارية قليلة. بالإضافة إلى ذلك، يساعد هذا الأرزّ على ضبط الوزن لا سيّما بالنسبة إلى الذين يعانون من السمنة.

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صحة