هكذا تحافظين على صحّتك ورشاقتك أثناء أسفارك الطويلة

اقترب موسم العطلات الذي تخطّطين للسفر في خلاله. فلو كانت وجهتك بعيدة هذه المرّة وترغبين في الحفاظ على صحّتك ورشاقتك أثناء السفر، اتّبعي النصائح الآتية.

هل تحبين الحلو، الحار أم المالح؟ هذا ما يقوله مذاقك المفضل عن شخصيتك

قد تكون النصائح الخمس التي نعرضها أمامك اليوم بسيطة بالنسبة إليك، غير أنّها مفيدة تماماً. وكثيرات هنّ اللواتي يتغاضين عن اتّباعها أو يتناسين ذلك. ولكنّ الأسفار الطويلة متعبة بقدر ما تكون الوجهة التي تنتظرك ممتعة. لذلك، لا بدّ من إدخال بعض التعديلات إلى الطريقة التي تمضين وفقها وقتك لا سيّما بين طائرة وأخرى، وذلك لتعزّزي صحّتك ورشاقتك في آن.

6 طرق للاسترخاء في عطلة نهاية الأسبوع

إن توجّب عليك الانتظار لثلاث أو أربع ساعات في المطار بين الرحلتين الأولى والثانية، لا تمضي وقتك جالسة من دون حراك. على العكس، احرصي على التجوّل في الأرجاء علماً أنّك تستطيعين تحويل هذه الخطوة إلى متعة كأن تتنقّلي مثلاً لاختيار بعض الأغراض من المتاجر المتوفّرة أو أن تستكشفي أركاناً جديدة يضيفها كلّ بلد إلى مطاراته. بالإضافة إلى ذلك، وبدلاً من الصعود في المصعد، تنقّلي على الأدراج لا سيّما إن توفّر أمامك متّسع من الوقت.

تعرفي على أهم الأبنية الصديقة للبيئة في العالم العربي

فيما تنتظرين موعد الرحلة القادمة، لا تفكّري في تناول الوجبات السريعة التي لا تضرّ بصحّتك وحسب، إنّما تضيف إلى جسمك الكيلوغرامات والسعرات الحرارية. اختاري بدلاً منها الوجبات الصحيّة الخفيفة التي يسهل هضمها والتي تعزّز صحّتك. ولا تتردّدي في تحضير حصص من المكسّرات مثلاً والفواكه لاصطحابها معك، علماً أنّ المطارات توفّرها في متاجرها في حال لم تتمكّني من تحضيرها بنفسك. علاوةً على ذلك، لا تنسي أن تشربي كمية وافية من المياه لتحافظي على ترطيب جسمك.

لا تنسي توضيب أدويتك التي تتطلّب احترام مواعيد تناولها. واضمني وضعها في الظروف الملائمة للاحتفاظ بها وفقاً لما دوّن على علبها.

3 مدن عربية من أكثر وجهات شهر العسل جاذبية… أيها ستختارين؟

تجنّبي آلام القدمين من خلال الحركة الدائمة سواء في المطار أثناء الانتظار أو في الطائرة حين تحرصين على المشي قليلاً من وقت إلى آخر أو حين تغيّرين وضعية جلوسك.

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صحة