مفاجأة – الكافيين يختبئ في هذه الأطعمة أيضاً! إليك البدائل

الكافيين في الطعام؟ هل هذا ممكن؟ هذا على الأقل ما توصلت إليه دراسة بريطانية أجريت مؤخراً. لن تصدقي! فقد وجد الباحثون أن بعض أنواع الأطعمة والمشروبات تحتوي على نسبة من الكافيين أعلى من تلك الموجودة في كوب من الشاي.

اقرئي تعرّفي على فوائد الرياضة

لا تنسين يوماً أن القهوة تحتويان على الكافيين. لكن ما لا تعرفينه هو أنّ بعض الأطعمة تزودك بهذه المادة أيضاً. المفاجأة ليست في الشاي ، بل في عدد من المأكولات التي لا يتوقع الكثيرون أنها تحتوي على تلك المادة أيضاً.

وقد نقلت صحيفة “دايلي ميل” عن الطبيب البريطاني برودونس نايت نصيحة تفيد بضرورة عدم تجاوز الـ300 ملغ من الكافيين يومياً.

ولهذا لفت إلى ضرورة مراقبة الطعام والشراب اللذين يتم تناولهما يومياً. ولنساعدك على ذلك، سنكشف لك هذه اللائحة: كل المنتجات التي تحتوي على حبوب القهوة مثل الشوكولا، المتة، الغوارانا، جوز الكولا إضافة إلى المثلجات.

اقرئي إكتشفي كيف فرضت ميغان ماركل على الأمير هاري خسارة الوزن

استيقظي في الصباح من دون كافيين

إذا أردت الشعور بالنشاط مع التخلي عن كوب الشاي أو القهوة الصباحي، ننصحك بأن تلجئي إلى أحدّ هذه الخيارات.

1 شاي الميرمية: يلجأ إليه الأشخاص عادة لزيادة قدرتهم على التركيز. فإذا كنت من هؤلاء اعلمي أنّه لذيذ ويساعدك على تحقيق هدفك من دون كافيين.

2  الماء البارد: يرتبط الشعور بالتعب أحياناً بعدم شرب كمية كافية من الماء. ولهذا اشربي فور استيقاظك في الصباح كوباً من الماء البارد. فهذا يشعرك بالنشاط تماماً مثل كوب من القهوة.

3 تفاحة: لن تصدقي، لكن التفاح يحتوي على القليل من السكّر الذي يساعدك على الاستيقاظ. إذاً تناوليه في الصباح ولا تنسي أنه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية.

اقرئي 9 أسباب لتضيفي القرفة إلى قهوتك… هل خسارة الوزن من بينها؟

4 الحليب الفني بالبروتين: هل تحبين الحليب الغني بالبروتين مع الفواكه أو الأعشاب؟ إذاً لا تتخلي عنه لأنه يشكل بديلاً لا مثيل له للقهوة والشاي.

5 الكينوا: القليل من بذور الكينوا مع اللبن الزبادي كفيل بإيقاظك في الصباح. ولهذا ننصحك بتناول هذا المزيج إذا خرجت من سريرك وأنت تشعرين بالتعب.

إعداد: سناء دياب شرارة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صحة